استثمار بحريني لشركة "برو إنليمتد" للخدمات

السبت 01 تشرين ثاني 2014

استثمار بحريني لشركة

قامت شركة "إنفستكورب" للاستثمارات البديلة في البحرين بالمشاركة مع "ممتلكات البحرين القابضة" باستحواذ إحدى أهم شركات البرمجيات و الخدمات في الولايات المتحدة و هي شركة "برو إنليمتد" التي تقدم خدماتها في 52 دولة حول العالم.

 

صرح المؤسس المشارك و الرئيس التنفيذي لشركة "برو إنليمتد" أن هذه الصفقة ستساعد الشركة التي يقع مركزها الرئيسي في فلوريدا في الولايات الأمريكية المتحدة على توسيع نطاق أعمالها و انتشارها في الدول التي لم تدخل سوقها بعد في حين لم تذكر شركة "إنفستكورب" تفاصيل عن قيمة الصفقة و بنودها.

 

و أعرب رئيس منطقة الخليج في شركة "انفستكورب" خلال حديث له مع  "رويترز"  عن أمله باستكمال ثلاث صفقات مماثلة كبرى في أوروبا و تركيا و الولايات المتحدة الأمريكة.

 

و من الجدير بالذكر أن الحكومة البحرينية تملك صندوق "ممتلكات" بالكامل ،يدار و يعمل على أسس تجارية حيث يملك حصصاً بقيمة 7.2 بليون دولار حتى نهاية عام 2013 في 38 شركة تجارية.

 

و كانت خسارات الصندوق  استمرت لخمس سنوات وانتهت في حزيران الماضي حيث أعلن مسؤلون عن الصندوق أنه سيحقق أرباح مستمرة من الآن فصاعداً.

 

ومع انتعاش نشاطات الملكيات الخاصة و استثماراتها في الشرق الأوسط، سجلت شركة "انفستكورب" نموا يقدر ب 25 في المئة في أرباحها السنوية الصافية.