أصداء أرماني تتردد ما بين حاضرها وماضيها

السبت 01 تشرين ثاني 2014

أصداء أرماني تتردد ما بين حاضرها وماضيها

مجموعة ربيع وصيف 2015 التي قدمتها دار "إمبوريو أرماني – Emporio Armani" جاءت كاحتفالية غير معلنة لأربعين عاماً من الإبداع والإتقان في حياة المصمم العالمي "جورجيو أرماني – Giorgio Armani".

 

المجموعة التي أطلق عليها "جورجيو" اسم "أصداء أرماني – Armani Echoes" كانت أشبه بالرحلة الرومانسية التي عكست التاريخ الحافل لتلك السنوات الأربعين.

 

المجموعة ركزت على القطع الواسعة والفضفاضة، حيث افتتحت المجموعة بمعطفين فضفاضين بصفين من الأزرار أحدهما باللون الرمادي والثاني باللون الكريمي، السراويل فضفاضة وقصيرة تصل إلى الكاحل، السترات كاجوال وواسعة بصف أو صفين من الأزرار وذات أكتاف بسيطة تركت مفتوحة لتعطي احساساً بالراحة والعفوية، سترات جلدية واسعة قصيرة بطول يصل للخصر، قمصان بقصات حديثة وخطوط مموجة، كنزات قطنية بياقة الشال، كنزات حريرية بطراز البيجاما، كنزات من الجرسية بأكتاف منخفضة، واختتمت المجموعة ببدلات رسمية ذات قصات عدة باللون الأزرق الزاهي الذي يعتبر اللون المميز "لجورجيو أرماني".

 

الأحذية ضمت الأحذية الكاجوال، الصنادل، الأحذية الرياضية، والجلدية الرسمية من موديل "أكسفورد"

 

الأقمشة المستخدمة ضمت أقمشة ذات تربيعات ومخططة ومنقطة، الألوان كانت محدودة بتدرجات الأبيض والأسود بمقابل تدرجات الرمادي والأزرق، مما أكسبها جرأة وقوة أكثر.

 

الكنزات القطنية والجرسيه كانت مميزة بطبعاتها التي تشبه الشبكة والتي بدت وكأن قوة خارجية قد غيرت من تنظيمها لتصبح أكثر عفوية ومتجانسة مع المظهر العام للمجموعة.

 

المجموعة ضمت كل ما كان "أرماني" يتمنى تقديمه للرجل الذي يعرف كيف يظهر الجمال الكامن في جسده ويلبسه بأناقة وتميز.