مجسم خشبي لسيارة بوغاتي فيرون الفاخرة

الاثنين 03 تشرين ثاني 2014

مجسم خشبي لسيارة بوغاتي فيرون الفاخرة

لاشك أن الحصول على سيارة فارهة وجميلة كسيارة "بوغاتي فيرون" الفاخرة هو حلم يراود الكثيرين منا، وللأسف القليلون فقط هم الذين يستطيعون تحقيق هذا الحلم ، بالأخص إذا علمنا أن أرخص عرض في الأسواق لسيارة "فيرون" الجديدة هو أكثر بكثير من مليون دولار.

 

ومع ذلك فأنه أصبح بمقدرأي شخص الحصول على سيارة "بوغاتي فيرون – Bugatti Veyron" الفاخرة بمبلغ لا بتجاوز الثلاثة آلاف دولار، الأمر الذي قد يبدو حقاً مذهلاً، ، ولكن عند معرفة السبب يبدو الأمر منطقياً جداً، لأن سيارة "فيرون" التي يمكن الحصول عليها لقاء ثلاثة ألاف دولار هي عبارة عن مجسم خشبي طبق الأصل ومماثل تماماً للسيارة الأصلية، وبنفس التفصيلات والأجزاء.

 

الفكرة بدأت من أندونيسيا حين قامت ورشة صغيرة بنحت مجسم بالأبعاد الحقيقية لسيارة "فيرون" بناء على طلب أحد الزبائن، ومع أن السيارة مصنعة بالكامل من الخشب إلا أنه بالإمكان فتح الأبواب وتحريك عجلة القيادة ودواسة الوقود ودواسة الفرامل، كما يمكن تحريك ذراع ناقل الحركة. كما هو واضح في الفيديو المرافق الذي بثته محطة "إندونيسيا اليوم – Indonesia Today"

 

العمل الذي أنجزته الورشة الإندونيسية يعتبر بحق عمل إبداعي مبتكر، ومجسم السيارة يبدو كتحفة فنية ثمنيه، ومن المؤكد أن وجود مثل هذا المجسم المتقن في مرأب السيارة بمبلغ لا يتجاوز الثلاثة ألاف دولار يعتبر إضافة مميزة وفاخرة للمرأب.

 

مجسم سيارة "بوغاتي فيرون" ليس المجسم الأول الذي تصنعه الورشة الإندونيسية، فقد قامت من قبل بصناعة العديد من مجسمات السيارات، حيث يمكن لهذه الورشة أن تصنع أي مجسم لأي مركبة متحركة من مادة الخشب، سواء أكانت سيارة كلاسيكية أو رياضية أو حتى دراجة نارية.