أزياء "دوشامب"، كلاسيكيةٌ معاصرة بحيوية الصيف

الجمعة 31 تشرين أول 2014

أزياء

قدمت دار "دوشامب – Duchamp" البريطانية مجموعتها الجديدة للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2015 في فندق "روز وود – Rosewood" في مدينة لندن.

 

 ومع احتفال الدار بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها، دخلت فصلاً جديداً من حياتها المهنية مع مديرها الجديد والمصمم المبدع "جياني كولاروسي – Gianni Colarossi"، الذي قدم مجموعة مميزة من الأزياء، نقل من خلالها مفهوم الأزياء البريطانية الكلاسيكية الراقية إلى مستوى جديد من الجمال والأناقة، وبمظهر أكثر عصرية وحيوية.

 

ركز "كولاروسي" في مجموعته على ثلاثة محاور مختلفة: أناقة طبقة النبلاء البريطانية، الريفييرا المعاصرة، وأزياء الصيف المسائية، والتي قدمت بمجموعها تنوعاً فريداً لأزياء الصيف وأظهرت تميز دار "دوشامب" وخبرة "كولاروسي" العريقة بالأزياء البريطانية والإيطالية، من خلال الأقمشة الفاخرة الإنكليزية الإسكتلندية والإيطالية التي استخدمها في تفصيل مجموعته.

 

ركزت أزياء طبقة النبلاء البريطانية على المظهر المعاصر لرجل الأعمال الأنيق مع لمسة من حيوية الصيف، فعرضت بدلات رسمية بصف واحد من الأزرار وبياقة مدببة "Peak"، مصنعة من أفخر أنواع الصوف الإيطالي الخفيف الوزن، وبألوان هادئة من تدرجات اللونين الأزرق والرمادي،  تم تزينها بمحارم جيب ذات لون أصفر وأزرق فاقع تم تصنيعها في مدينة "سوفولك" في بريطانيا.

 

أزياء صيفية مريحة ضمتها مجموعة الريفييرا المعاصرة، سترات قطنية صيفية مخططة أو ذات تربيعات بياقة "Notch" وجاكيتات بصفين من الأزرار من قطن التويل الأملس وقطن بنما، مع سراويل بقصات ضيقة من كتان اللنين بألوان باستيلية منعشة، وأوشحة منقشه لإكمال المظهر الأنيق الملائم لأي مناسبة اجتماعية.

 

أزياء الصيف المسائية أكدت على خبرة "دوشامب" الإبداعية في مجال الأقمشة،  ضمت مجموعة من القمصان الحريرية والسترات المطبعة بطبعة البيزلي والمعينات، سترات ناعمة وأنيقة من المخمل مع الحرير المنسوج والمطبع.

 

يعود تاريخ دار "دوشامب" إلى أزرار القمصان المعتقة التي وجدها مؤسس الدار خلال إحدى رحلاته إلى سوق مدينة باريس والتي ألهمته لإنشاء داره الخاصة للإكسسورات الفاخرة في مدينته "لندن"، وبإلهام أخر من الفنان السريالي المبدع "مارسيل دوشامب – Marcel Duchamp" أصبحت الدار التي حملت اسمه واحدة من أهم دور الأزياء في العالم.

 

التراث العريق للدار كان له تأثير واضح على اللمسة الفنية والجمالية لإكسسوارات الدار المصنعة في بريطانيا والتي تتكامل مع الأزياء المعاصرة التي يتم تفصيلها باستخدام أقمشة وطبعات مصممة من قبل الدار.