ماذا يجب أن يأكل الرّجل؟

الثلاثاء 28 تشرين أول 2014

ماذا يجب أن يأكل الرّجل؟

 غالباً ما نرى النّساء أكثر اهتماماً بصحتهن، بخلاف الرّجال الذّين يندمجون في العمل وانهماكات الحياة ويهملون صحّتهم. فما هي المأكولات التّي يجب أن يتناولها الرّجال من دون إهمال؟

 

- يعتبر التمر من أكثر الثمار تغذية للبدن ، ثُبّت بأنه مقو للعضلات والأعصاب ومؤخِّراً لمظاهر الشيخوخة. تضاهي قيمته الغذائية بعض أنواع اللحوم والأسماك حيث يحتوى على كمية كبيرة من الفوسفور وعلى كمية عالية من الفيتامينات. كما أن التمر أيضاً مقو للكبد. ومن مميزات التمر أيضاً أنه من الثمار المهمة المغذية للأعصاب.
 
- يحتوي اللحم والبيض على أفضل أنواع البروتين ويعتبران من الأغذية الهامة للبدن، وعلى الشخص تناول ما يعادل جراماً واحداً لكل كيلوجرام من وزنه أو على الأقل ربع دجاجة وسمكة متوسطة. ولا مانع من تناول قدر مماثل من اللحم الأحمر كبديل فى بعض الأيام للتوازن فى الغذاء اللازم للجسد.
 
- الجرجير من النباتات الخضراء المعروفة قديماً. وأول من عرفها هم العرب، ووصف أطباؤهم شرب عصير أوراقه وأكل بذوره ،فهو مُدِرّ للبول وهاضم للطعام وملين للأمعاء، ويحتوى الجرجير على نسبة عالية من فيتامين (أ) والحديد والألياف النباتية.
 
- الخس من الخضراوات الورقية، وهو من أفضل الأغذية، يحتوى الخس على فيتامين "ج" ، حيث يفيد كثيراً فى علاج العقم عند الرجال.
 
- الجزر من النباتات المعروفة وهو غنى جداً بفيتامين (أ). 
 
- البقدونس من النباتات المعروفة ومن التوابل المشهورة ،يحتوى على عدد من الفيتامينات الهامة، بالإضافة إلى بعض الأملاح المعدنية الهامة كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم، إضافة إلى الزيوت الطيارة. 
 
- العنب هو من فاكهة الصيف اللذيذة والمشهورة.  ينقى الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب ، بالإضافة إلى أنه يساعد الشخص على الثبات النفسي والتخلص من القلق.
 
- البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، ثبت أن مفعول البصل لا يبطل مهما كان البصل مشوياً أو مسلوقاً أو مقلياً .يحتوى البصل على زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت ،وصفه أطباء العرب القدماء لمنافعه الصحية الكثيرة على الجسد.
 
- يجب خلط العسل ومدقوق حبة البركه السوداء وتناول ملعقة كبيرة من الخليط كل يوم صباحاً، والمواظبة على ذلك. كما انّ هناك مَن يطحن حبة البركة ويخلطها جيداً بزيت الزيتون واللبان، والسمسم المفيد جداً لتقوية العظام.