طبعات وتألق وأناقة أزياء "هيرميس"

الجمعة 24 تشرين أول 2014

طبعات وتألق وأناقة  أزياء

موسم بعد موسم ودار "هيرميس – Hermes" تبهر عشاقها بكتيب الملاحظات التي توزعه في كل عرض، والذي يوفر توصيفاً دقيقاً لمجموعة الأزياء التي تقدمها الدار، من حيث الألوان والقصات والأقمشة المستخدمة، لخلق الإطلالة الفاخرة والانيقة المميزة لأزياء "هيرميس".

 

حين  يتعلق الأمر بوصف الجانب الإلهامي للأزياء فإن الكلمات والعبارات تعجز أمام الإبداع والتألق الذي تمتاز به .وكأبيات قصيدة شعرية ساحرة تدفقت  أزياء مصممة الدار "فيرونيك نيشانيان – Veronique Nichanian" لموسم ربيع وصيف 2015 للرجال، ترجمت ثلاثة عناصر أساسية استخدمتها المصممة ببراعة وهي: الطبعات والتألق والأناقة.

 

المجموعة بدت وكأنها استكشاف جديد للطباعة، فالمصممة استخدمت أقمشة عليها طبعات متنوعة كالطبعات المزهرة بأزهار كبيرة وصغيرة، وطبعات الرسوم البيانية، والطبعات الصناعية التي أطلقت عليها " نيشانيان" اسم الخلل "Glitch" والتي تبدو وكأن الرسومات  أصابها الخلل خلال  رسمها. كل طبعة من الطبعات الثلاثة كانت واضحة وذات تأثير قوي على الأقمشة، لذلك استخدمت المصممة ألواناً فاتحة وهادئة كاللون الأبيض الكريمي، أو اللون الرملي، أو لون الحجر الكلسي الرمادي، لجعل الأزياء تبدو هادئة ورقيقة وأنيقة.

 

نظرات وعبارات الإعجاب رافقت العارضين أثناء ظهورهم على المسرح، تميز قميص بسحاب من الأمام مصنوع من قطن الفوال الرفيع جداّ لحد الشفافية، وأثار الإعجاب سترة سوداء بزر واحد صنعت من شرائط رفيعة من القطن لتعطي مظهراً مخططاً للسترة فأظهرت  مهارة وحرفية أزياء "هيرميس". المجموعة ضمت عدداً من الكنزات القطنية ،قسمت لطرفين بإدخال قطعة من الحرير المنسوج للتأكيد على المظهر المخطط.

السراويل كانت أنيقة وبقصات رياضية على غرار سراويل الركض، وزينت بطبعات باهتة نباتيه أو مشحات ولطخات لونية، وعادة ما كانت تترافق بقمصان من الفوال بطبعة الشال التي كانت من نفس لون القميص حتى لا تحدث أي تنافر.

 

الأقمشة المستخدمة جاءت من أفخر أنواع الأقمشة كقطن البوبلين، قماش السيرج والغابردين للقمصان والسترات والكنزات، جلد الشامواه والخروف، كما ضمت المجموعة قطعا مفصلة من جلد التمساح.

 

المجموعة بأكملها عرضت قدرات "فيرونيك نيشانيان" الفريدة في جعل الأزياء بما فيها اليومية قطعا استثنائية، تحافظ بها دار "هيرميس" على مكانتها في قمة هرم الملابس الرجالية الفاخرة.