سياحة البراكين

الجمعة 24 تشرين أول 2014

سياحة البراكين

 

عندما نقول بركان، لا نرى إلّا صورة النّار والدّمار الشّامل، والخراب، ولا يسعنا سوى تخيّل الموت والخوف. لكن هناك مَن يراها جمالاً ويعتبرها المكان الأنسب للسفر.
 
 
أوكلاند أكبر مدينة في نيوزلندا New Zealand ، نظراً لتميزها بموقعها الجغرافي الم'g  على البحر،لذلك يرتبط سكانها بعلاقة حب قوية مع البحر, وتتكون مدينة أوكلاند من أربعة مدن. تتميز أوكلاند Oakland ،بوجود حقل من البراكين ،تتألف من 48 بركانا خامدا، وتعرف باسم "مدينة البراكين" Volcano Oakland Hills . تحوي الكثير من الغابات المطريّة على طول خليج هوراكي، وجزيرتين تابعتين لأوكلاند وهما جزيرتا ويهيك وجريت بارير .
 
 
يوجد فى أوكلاند معالم ومزارات مشوقة كثيرة مثل سكاي تاور Sky Tower الشهير، وهو البناء الأعلى ارتفاعاً في نصف الكرة الأرضية الجنوبية و"متحف الحرب".
 
 
بركان سيرو نيجرو Cerro Negro ، ويقع في مدينة ليون بجمهورية نيكاراجوا Nicaragua ، وهو أصغر بركان في أميركا الوسطى، إلا أنه نشط جدًا، ثار هذا البركان أكثر من 20 مرة منذ سنة 1850 حتى الآن، ويتميز برماله السوداء، التي يمكن للمسافرين التزلج فوقها، إلا أنها شديدةالانحدار والخطورة، ويجب على المتزلجين ارتداء ملابس ونظارات واقية، لتجنب سخونة الرمال.
 
 
بركان ينابيع الكبريت في سانت لوسيا – بيتون Pitons | St. Lucia، وهي جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي، غنية بالحدائق النباتية. تشكل القمتان التوأمان البيتون Piton،  موقعان في التراث العالمي والغابات المطرية. وهي قاعدة عسكرية بريطانية قديمة. يزورغالبية السياح سانت لوسيا كجزء من رحلة بحرية.