زيارة إلى cancum جنوب شرقي المكسيك

الجمعة 24 تشرين أول 2014

زيارة إلى cancum جنوب شرقي المكسيك

كانكون Cancum ، هي مدينة في جنوب شرق المكسيك ، تقع على الساحل الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان yucatan،  في دولة المكسيك كوينتانا رو Quintana Roo .

 

كانكون Cancum ، ذات شهرة عالمية سياحية كونها تقع على البحر الكاريبي ، وتُعَدُّ واحدة من النقاط السياحية الشرقية في المكسيك. تقع كانكون مباشرة شمال البحر الكاريبي على ساحل منتجع فخم في المكسيك ومعروفٌ باسم ريفييرا مايا Riviera Maya.
 
 
فجزيرة كانكون كانت أصلاً  إحدى مستعمرات قبيلة المايا. شهدت أرضها الكثير من الغزوات، فأُجبِرَ عدد كبير من السكان تركها نتيجة للمرض، والحرب، والقرصنة، والمجاعات. معنى كلمة كانكون يعود إلى فترة إستعمار قبيلة المايا للجزيرة. وهو: مكان / مقعد / العرش.
 
 
يشتهر شاطئ كانكون برماله البيضاء ومنتجعاته الرائعة. مناخها إستوائي ، مع بعض الاختلافات في درجة الحرارة بين فصول السنة. المدينة دافئة على مدار السنة، وتلطف جوّها الرياح الناعمة، فمتوسط درجة الحرارة السنوية 27.1 درجة مئوية. تحدث ظروف أكثر اعتدالا من تشرين الثاني /نوفمبرالى شباط / فبراير، والأشهر الأكثر سخونة هي آذار/ مارس ونيسان / إبريل، وذلك بسبب قربها من منطقة البحر الكاريبي والخليج حيث الرطوبة مرتفعة على مدار السنة.
 
 
تكثر في كانكون المنتجعات والفنادق السياحية الفخمة، المُحاذية للشاطئ الرّائع. يزور هذه الفنادق عدد كبير من السّياح، ومحبو البحر سنوياً. تتمتّع في هذه الجزيرة عائلات كثيرة ترغب بتمضية عطلة صيفية أو حتّى ربيعيّة جميلة برفقة الأولاد. ويختار متزوّجون جدد كانكون مكانا خاصا لتمضية شهر العسل والإستجمام  في أجمل اللحظات الرّومنسية على شاطئها الجميل.