فخامة صناعة الأحذية يدوياً

الخميس 23 تشرين أول 2014

فخامة صناعة الأحذية يدوياً

تعتبر ورشة "كوادي - Quoddy" واحدة من الورشات القلائل الباقية في الولايات الأميركيةالتي تُصنع أفخر أنواع أحذية "الموكسان – Moccasins" يدوياً.

 

الورشة عبارة عن مصنع صغير مبني من الأجر القديم ويقع في أحد الشوارع الرئيسية لمدينة "لويستون – Lewiston " في ولاية "مين – Maine" الأمريكية.

 

تتميز "كوادي" بالخبرة الطويلة التي اكتسبتها منذ تأسيسها عام 1909 من قبل عائلة "شوري – Shorey" ،فتاريخها العريق في صناعة الأحذية يدوياً، والحرفية العالية والمهارة التي تمتلكها، والذوق الرفيع لموديلاتها يجعل "كوادي" واحدة من أهم ورشات تصنيع الأحذية في العالم.

 

أحذية "كوادي" ليست كأي نوع من أحذية "الموكسان" التي يمكن الحصول عليها من متاجر الأحذية العادية، فهي تتميز بأن جميع أحذيتها تم تفصيلها وخياطتها يدوياً بدون استخدام أية دبابيس أو مواد لاصقة أو غراء، وما زالت الورشة تستخدم القوالب البلاستيكية وبعض التقنيات الأكثر تطوراً.

 

ولإعطاء هذه الأحذية المتينة لمسة من الجمال ، تم تزيينها بجلود "Horween Chromexcel"، وتم تركيبها على نعل من المطاط ما يجعلها أكثر متانة وراحة، والورشة تكفل هذه الأحذية لمدى الحياة بحيث يمكن لمقتنيها دوماً إعادتها للورشة ليتم بيعها من جديد.

 

تصنع أحذية "كوادي" فقط حسب الطلب" ،كل"أحذية "كوادي" جميلة ومميزة، ولهذا الموسم طرحت الورشة مجموعة جديدة من أحذية "الموكسان" المبطنة وبعدة موديلات المنخفضة والمتوسطة والعالية، ويعتبر موديل "رينغ – Ring" واحد من أهم الموديلات المميزة لموسم الخريف الحالي، فهو حذاء متوسط يصل إلى الكاحل، ومصنع من أفخر وأجود أنواع الجلود الفائقة النعومة وبطانة من صوف الخاروف ،مما يكسبه مظهراً ريفياً ساحراً ومريحاً ويضمن الدف ءللقدم، كما أضيف له شريط أنيق عند الكاحل مثبت بحلقتين من النيكل. الحذاء متوفر عبر موقع "كوادي" على الانترنت بسعر يبدأ من 375 دولار