ما هي استراتيجيتك الإدارية؟

الخميس 23 تشرين أول 2014

ما هي استراتيجيتك الإدارية؟

في حال كنت في مقابلة عمل لوظيفة تتطلب مهارات في الإشراف على فريق عمل، من الممكن أن يسألك المدير الدقيق: ما هي استراتيجيتك الإدارية؟

 


تحديد "الإدارة الجيدة"


للإجابة على سؤال مماثل، عليك أن تشرح المكونات التي يتصف بها المدير القوي بطريقة مختصرة وتوصل الأفكار جميعها. يؤكد هذا الجواب للشخص الذي يجري المقابلة أنكما على تناغم واتفاق بشأن تقييم المدير الجيد.


"رسم الاستراتيجية الإدارية ليس بالأمر السهل ولكني أظن أن المدير الجيد يعطي الإرشادات الواضحة من دون التدخل. إلا أنه يبقى مستعداً لتقديم النصائح والخبرات والمساعدة عند الحاجة".


"في ما يخص الأمور التي تميّزني عن غيري، ألاحق فريق العمل للتأكد من كل حاجاته ومساعدته عند اللزوم. لا أجلس وانتظر التقارير التي يعدونها، لا بل أذهب لجلبها بنفسي"، هذا هو الجواب الجيّد للسؤال عن الإدارة الجيدة.

 


إعطاء الأمثلة


خلال شرحك لتفاصيل استراتجية الإدارة ومواصفات المدير الجيد، عليك دعم اقوالك بالأمثلة.

 


أخبر عن حالة تمثّل المواصفات التي تناولتها.


"أذكر أنني كنت مسؤولاً عن مشروع أشرفت فيه على 7 موظفين كل منهم يعمل في فئة معينة. يعني ذلك العمل المستقل مع أعضاء الفريق. بدل تكرار الاجتماعات ولقاء فريق العمل لإعطائي المعلومات عن التحديثات الأخيرة، ابتكرت مشروع wiki يسمح لي بالحصول على المعلومات الجديدة عند الحاجة من دون ازعاج فريق العمل وسير العمليات".