افتتاح معرض العزل الحراري في السعودية

الأربعاء 22 تشرين أول 2014

افتتاح معرض العزل الحراري في السعودية

افتتاح أعمال معرض العزل الحراري في المباني، أول منتدى ومعرض من نوعه في المملكة العربية السعودية.


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية ، أعمال أول منتدى ومعرض من نوعه في المملكة العربية السعودية عن العزل الحراري في المباني.


ينظم المعرض المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

 

في هذا الإطار، ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، رئيس اللجنة الفرعية لإعداد البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة كلمة فقال: ان المملكة العربية السعودية قد شهدت خلال العقود الماضية، نمواً اقتصادياً وصناعياً لافتاً، تطلَّب المزيد من الاستهلاك المحلي للطاقة، إلا أن هذا الاستهلاك المتسارع كشف عن غياب الكفاءة في استهلاك الطاقة مما أدى إلى هدرها.

 

 أضاف أن ارتفاع الاستهلاك أدّى إلى فكرة إنشاء المركز السعودي لكفاءة الطاقة معبراً عن اهتمام الدولة بإيجاد حلول عملية لمواجهة هدر الطاقة، وتصدّر قائمة مهام المركز "وضْع برنامج وطني لترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة والخطط اللازمة لذلك.


أكّد سموه أن البرنامج الوطني قام بدراسة وضع استهلاك الطاقة في المملكة وحددت المباني، والنقل البري، والصناعة، كأهم قنوات الهدر الرئيسة لاستهلاكها مجتمعةً أكثر من 90 بالمئة من استهلاك الطاقة في المملكة.


لذا أعدّت مجموعة برامج فرعية ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة لترشيد استهلاك الكهرباء في المباني ، بحسب وكالة الأنباء السعودية.