ورشة عمل فنية ثقافية في البيت الأبيض

الأربعاء 22 تشرين أول 2014

ورشة عمل فنية ثقافية في البيت الأبيض

تُحيي السّيدة الأولى الأميركية ميشال أوباما Michelle Obama، ورشة عمل فنيةً ثقافيةً في البيت الأبيض، لدعم  ذوي الأفكار اللّامعة والخلّاقة.

 

تُعرف السّيدة الأولى الأميركية ميشال أوباما بذوقها الرّفيع وجمال ثيابها وحُسن اختيارها ملابسها في  المناسبات. ظهرت السّيدة الأولى مرّةً مُرتديةً ثوبا أبيض من تصميم جايسون وو Jason Wu، خلال حفلافتتاحيّ سنة 2009. تصدّرت غلاف مجلّة فوغ Vogue، مرّتين.  ارتدت  مرّات عدة تصاميم مصممي أزياء عالميين.
 
وحبّاً منها للجمال والأناقة، أحيَت السّيدة الأولى في البيت الأبيض، ورشة عمل فنّية ثقافيّة ،حضرها حوالي 150طالب أزياء، وعدد من أعظم مصنّعي الألبسة، ومدراء تنفيذييون. والهدف من ورشة العمل هذه هو تشجيع الثّقافة الفنية، ودعم الأشخاص ذوي الأفكار اللّامعة والخلّاقة.
 
 
شددت السّيدة الأولى على أهمية هذه الأنواع من الأعمال وصعوبتها، ودعت كلّ مَن له مَيل إلى هذا المجال لاحترافه وإتقانه كما يجب، من أجل تطوير موهبته. ونوّهت بانّها ترتدي خلال هذا الحفل ثوبا نيلياً أنيقاً بدون أكمام،من تصميم تلميذة في فنّ أزياء الملابس، والتّي كانت حاضرة آنذاك، واسمها ناتاليا كوفال Natalya Koval.
 
تضمّن هذا الحفل كلمات لمصممين مشهورين وجلسات حوار بين عدد كبير من مصمّمي الأزياء مثل أنّا وينتر Anna Wintour، جينا ليونس Jenna Lyons، جايسون وو Jason Wu، ديان فون فيرستينبورغDiane von Furstenberg، برابلا غورونغ Prabal Gurung، إيفا شين Eva Chen، نارسيزو رودريغيز Narciso Rodriguez، وفيليب ليم Philip Lim.
 
 
وختمت السّيدة الأولى هذا الحفل بغداء مميز شكرت فيه المشاركين في ورشة العمل ، مشددةً على أهمية عملهم، ودعمها الدّائم لهم، من أجل تنمية وتطوير المواهب الخلّاقة والمُبدعة.