الطريق الأمثل لاستثمار المال

الثلاثاء 21 تشرين أول 2014

الطريق الأمثل لاستثمار المال

إليك بعض المقومات التي تستهلّ الطريق نحو السبل المثلى لاستثمار المال.

 

التنويع


تعبير"لا تضع كل البيض في سلة واحدة" مليء بالمعاني عندما يتعلق الأمر بالاستثمار المالي.لا تستثمركل أموالك في الأسهم المعيّنة.قم بشراءسندات الدخل الثابتة أي السندات والاسهم.لا تخترنوعاً واحداً من الاستثمار.


البحوث والواجبات

 

الحصول على أكبر قدر من المعلومات وتحليلها قبل اتخاذ القرارات الاستثمارية مهم جداً؛ فهوينبهك من أي مشاكل قد تعاني منها شركة، أو ما يمكن توقعه من الاستثمار الخاص.


تعيين الأهداف والحدود


قم بتحديد السعر(السعر المستهدف العالي أو انخفاض السعر بسبب الخسارة)  الذي كنت على استعداد لاعتماده. حلل اسعار الفوائد لاتخاذ القرار.

 

لاتراهن على أموال لا تستطيع تحمل خسارتها

 

عليك أن تكون متحفظاً في اختيارك للاستثمارات خصوصاً ان كنت لا تتحمل الخسارة.

 

لاتكن جشعاً

 
لا يتوقع أن يوصي السمسار بالأسهم التي ستضاعف قيمتها في غضون بضعة أشهر، ولكن إن كنت تملك الأسهم دائمة الارتفاع (بنسبة 50 بالمئة) - اجرِ عملية البيع.


استثمار على المدى الطويل


ستتقلب أسعارأسهم الشركة ، وأحيانا ستتراجع، على المدى القصير. استثمر على المدى الطويل، ولكن لاتنسَ الاحتياجات المالية الحالية فأنت لا تعرف متى قد تحتاج إلى تلك الاموال

.

تجنب الاندفاع

 
لا تشترِالأسهم بسبب شائعة قد سمعتها ،فذلك سيعود عليك سلباً 90 بالمئة من الوقت.

 

القيمة


تعزز الأسهم التي تقيّم بأقل من قيمتها الفعلية محفظتك الاستثمارية.ابحث عن سندات الشركات المتراجعة فهي تبيع بأسعار منخفضة.



الحصول على مساعدة فنية


إذا كنت مبتدئاً، قم بتوظيف أفضل المستشارين المهنيين الذين تستطيع دفع مصاريفهم.ستساعدك المشورة المهنية بالتطور في فترة قصيرة من الزمن.

 

حين تعتاد على السوق، قم بالأبحاث بنفسك وفي وقت لاحق من الاستثمار، استشر وسيطاً على الانترنت.