مشاهير العالم و سياراتهم الرّائعة

الثلاثاء 21 تشرين أول 2014

مشاهير العالم و سياراتهم الرّائعة
تبرز هواية تجميع السّيارات القديمة الفخمة بين صفوف المشاهير والأثرياء في العالم. ومنهم مَن صنع لها معارض ضخمة ومميزة، للمحافظة عليها، نظراً لأهميتها وقيمتها الكبيرة بالنّسبة له.
 
 
  يقع معرض سيارات الممثل والكوميدي الأميركي جاي لينو Jay Leno، في مطار بربانك في لوس أنجيولس جنوبي كاليفورنيا في الولايات المتّحدة الأميركية ، ويضمّ 130 سيارة و 93 دراجة نارية.
 
 
وبخلاف جامعي السّيارات الآخرين، الذّين يجمعون نوعاً معيناً واحداً من السّيارات، يشتري ويجمع لينو السّيارة التّي تحلو له.  المُلفت في الأمر أنّه لا يجمعها للمتعة فقط، بل  يقودها كلّها.
 
 
 أمّا الممثل والكوميدي جيري ساينفلد Jerry Seinfeld، فيميل إلى تجميع سيارات البورش Porsche. يُقال بأنّه يملك أكبر مجموعة من سيارات البورش الألمانية في العالم.
 
 
باتريك دامبسي Patrick Dempsey، وهو سائق سباقات سابق، ما لاشّك فيه أنّه يحمل في قلبه حبّاً وشغفاً عظيماً للسيارات الرّياضية الجميلة. فيشتري ما يحلو له ويقود ويبدّل سيارته بحسب المناسبة.
 
 
للممثل الأميركي نيكولاس كايدج Nicolas Cage شغف في تجميع السّيارات الرّياضيّة الإيطالية، وأبرز هذه السّيارات هي الفيراري Ferrari. ستضمّ مجموعته الفيراري إينزو Enzo الحمراء اللون.والفيراري 250 GT Pininfarina المصنّعة سنة 1958. والفيراري 250 GT LWB California Spyder المصنّعة سنة 1959. إضافةً إلى سيارات قديمة فخمة من نوع لامبورغيني Lamborghinis، رولزرويز Rolls-Royces، جاغوار Jaguar E-types، وبوغاتي Bugattis.
 
 
وأخيراً وليس آخراً، مصمم الأزياء العالمي رالف رولان Ralph Lauren، الذّي يعتبر تجميعه للسيارات أكثر من هوايةٍ، فالسّيارات بالنّسبة له ليست بوسيلة نقل وموضة تتجدّد، بل إنّها عمل فنّي يُتقنه بامتياز.
 
لذا نجد ضمن مجموعته سيارات من نوع فيراري Ferrari وبورش Porsche وجاغوار Jaguar وبوغاتي Bugatti وميرسيديس بانز Mercedes-Benz.