ثقافة ونبض شوارع "نيويورك" في مدينة "لندن"

السبت 18 تشرين أول 2014

ثقافة ونبض شوارع

لطالما كان نبض شوارع مدينة "نيويورك" هو جوهر أزياء ومنتجات دار الأزياء العالمية "دي كي أن واي – DKNY" وهو ما أكد عليه الدار في عرضه الأخير في مدينة "لندن" للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2015.

 

  أطلق الدار مجموعة أزيائه الجديدة التي حملت اسم "شعب نيويورك – New York Nation" ،جاء ضمن احتفالية الدار بمدينة "نيويورك" بعنوان "متعددة الألوان، متعددة الثقافات، ومتعددة المهام".

 

العرض كان واحداً من أهم العروض في "لندن" وشكل شهادة عن طريقة لباس  أهل "نيويورك"، فعرضت أزياؤهم بقصات عملية ومريحة، بخامات تقنية وتفصيلات رياضية، تعكس بمجموعها قدرات أهل نيويورك الفريدة على التأقلم والتغيير السريع.

 

لم يُستخدم عدد كبير من الألوان،  حددت  بأقل عدد ممكن، لكي تعطي مرتديها الحرية في التكيف  مع  مناسبات مدينة "نيويورك".  طغىت ألوان  الأزرق، الأبيض، الأصفر، والأسود على عدد من قطع الأزياء العملية، تم استخدام أسلوب الطبقات في ارتداء الأزياء لان الطقس في مدينة "نيويورك" متقلب.

 

أكثر القطع في المجموعة حملت شعار "DKNY"، البدلات الكاجوال عرضت إما مع صندل وجوارب أو مع أحذية السليبر، وضمت المجموعة سترات خفيفة الوزن من مادة البوليستر،فعكست الخفة والرشاقة التي تضمنتها المجموعة.

 

من القطع المميزة التي أبدى الجمهور اهتماماً خاصاً بها كانت بدلة من الصوف باللون الأزرق الكهربائي مع قميص بيسبول، وقميص فضفاض باللون الخردلي مع سروال مكفوف من القطن، ومعطف فضفاض كمعاطف رجال الإطفاء باللون الأصفر الداكن.

 

العرض بمجمله كان مميزاً، وعكس بشكل واضح هوية "نيويورك" كبوتقة لكل الثقافات.