"دولتشي أند غابانا" تحيي فرسان صقلية في القرون الوسطى

الخميس 16 تشرين أول 2014

تحت اسم "صقلية -كان في قديم الزمان – Once Upon a Time Sicily" وبتصميمات مستوحاة من القرون الوسطى، أطلقت دار "دولتشي أند غابانا – Dolce & Cabbana" مجموعتها الجديدة للأزياء الرجالية لموسم شتاء 2015.

 

  أقامت الدار عرضاً مذهلاً للأزياء وبأجواء تعود بالأذهان إلى العصور الوسطى، استطاعت من خلاله أن تعكس العناصر الملكية والرومانسية التي كان يفتخر فيها الشعب النورماني الذي عاش في صقلية في تلك الفترة الزمنية.

 

تصميم المسرح والموسيقى وحركة عارضي الأزياء كانت مبهرة للأنظار، العرض افتتح بدخول ثمانية عارضين للأزياء يرتدون ملابس ملكية كرمز لملوك صقلية الثمانية، العارضون ظهروا وهم يرتدون بدلات فاخرة من قماش المخمل المبطن الذي طرز برسومات ونقشات ملكية  كدروع الفرسان، وتيجان ومجوهرات ملكية، وقفازات جلدية وقلنسوات رأسية كتلك التي كان يرتديها فرسان تلك الفترة الزمنية.

 

 تميزت في العرض البدلات الرسمية الكلاسيكية والمعاطف التي جاءت بقصات ضيقة وبصفين من الأزرار، السراويل ضيقة، الأقمشة كانت من أفخر أنواع القماش، وكانت إما مخططة بخطوط رفيعة جداً، أو مطبعة برسومات استوحاها المصممون من العمارة الرومانية العظيمة للشعب النورماني.

 

 الرسومات نفسها استخدمت للبدلات والقمصان والجوارب والقفازات بحيث تستخدم قطعة واحدة من هذه القطع في كل إطلالة، الرسومات طبعت على قماش  بلون أحمر بورغندي أو أخضر أو رمادي دخاني، كما زينت الأقمشة بالعناصر المستوحاة من أزياء الفرسان، كالجلد والقطع المعدنية.

 

المعاطف المصنوعة من جلد وصوف الغنم كانت من الأزياء المفضلة لدى الشعب النورماني،  فضمت المجموعة الشتوية لدار "دولتشي أند غابانا" المعاطف الجلدية المبطنة بصوف الغنم والتي زادتها الرسومات التي طرزت عليها أناقة وفخامة.

 

جميع الإكسسوارات المستخدمة من قفازات وقلنسوات رأسية وتيجان وخوذ معدنية وأحذية صممت بطراز القرون الوسطى  مع لمسة من الحداثة والعصرية.