تطبيق لقياس السعادة برعاية سموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الثلاثاء 14 تشرين أول 2014

تطبيق لقياس السعادة برعاية سموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم

في خطوة فريدة من نوعها على مستوى العالم، أطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة "مؤشر السعادة" الهادفة إلى رصد سعادة الناس في إمارة دبي بشكل يومي.

 

"هدفنا سعادة وراحة الناس" ، بهذه الكلمات لخّص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لحظة تدشين دبي لـمؤشّر السعادة، صباح السبت 11 تشرين الأول / أكتوبر 2014، سعيًا لتطوير خدماتها المقدمة إلى سكانها وزوارها.
 
 
 
صرّح آل مكتوم، في حسابه على موقع تويتر بأنّهم أطلقوا (مؤشّر السعادة) لتكون دبي المدينة الأولى عالميًا، التي تقيس سعادة سكانها وزوارها وسياحها بشكل يومي تفاعلي.
 
 
 
والهدف منه هو أن يعطي سكان دبي وزوارها وسياحها رأيهم في خدماتها بشكل يومي لأن تطوير الخدمات سيسهم بشكل حقيقي في سعادة وراحة الناس.
 
 
وأضاف بأنّ انتظار تقارير نسبة سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية بشكل سنوي أو فصلي، لا يلبّي الطموحات، لأن العالم يتغير كل يوم، وإسعاد الناس مهمّة لا تحتمل التأجيل.. وتطوير الخدمات هو عمل يومي، وتأثيره في سعادة الناس هو تأثير حقيقي، ولذلك سُميَت هذه المبادرة الجديدة بـ"مؤشر السعادة"، ستُبنى وفق تقارير يومية حقيقية قادمة من الميدان
 
 
 وستشمل مبادرة مؤشّر السعادة، بجانب المواطنين والمقيمين، أكثر من 12 مليون زائر سنويًا لمدينة دبي، لتقويم تجربة زيارتهم بشكل فوري.
 
 
 
وختم آل مكتوم بأنّ مبادرات أخرى ستتبع هذا التّطبيق من أجل الوصول إلى الهدف المرجوّ أن تكون دبي الأذكى عالميًا.