نوفارتيز بتوجه تكنولوجي

الجمعة 28 تشرين ثاني 2014

نوفارتيز بتوجه تكنولوجي

أكبر صانع عالمي للأدوية Novartis يتوجه نحو الحلول التكنولوجية.


لا ترغب شركة Novartis ، صانع الأدوية الأكبر في العالم ببيع الساعات الذكية وبدلاً من ذلك، يسعى الباحثون فيها إلى ايجاد طرق جديدة لمراقبة عمل الأدوية التي يتناولها المرضى.


يرى الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الأجراءات ستكون جرءاً لا يتجزأ من عالم الصيدلة في السنوات المقبلة تزامناً مع ارتفاع الطلب على المعدات الطبية والميزانيات المحدودة التي تدفع صانعي الادوية إلى توليد البيانات التي تبرهن أن أدويتهم ذات فعالية.


اتخدت المجموعة السويسرية اجراءات مثيرة للإهتمام منها عقد صفقة مع غوغل في تموز-يوليو لتطوير عدسات لاصقة تساعد مرضى السكري في تعقب نسب الجلوكوز في الدم أو تأهيل العين للتركيز.


بالإضافة إلى ذلك، عقدت اتفاقاً مع شركة Proteus Digital Health الخاصة لتطوير أقراص مزودة برقاقات مدمجة لمعرفة ما إذا كان المريض يتناول دواءه.


يقول خيمينز أن ما قاموا به غير كافٍ فالشركة ستركّز على التكنولوجيا وستكون هذه الأخيرة جزءاً مهماً من معالجة الأمراض.


تُلحظ هذه الخطوات في زمنٍ تبادر فيه الشركات التكنولوجية لايجاد طرق لمراقبة المرضى وصحتهم وخصوصاً أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة.


يُشار إلى أن شركات  Apple Inc و Samsung Electronics Co Ltd وغوغل تسعى جميعها لابتكار تطبيقات متعلقة بالامور الصحية وتابعة للمنتجات الملبوسة الخاصة بها، بحسب رويترز.