أناقة وتألق التقليدي تعود لعروض أزياء "دنهيل – Dunhill"

الثلاثاء 14 تشرين أول 2014

أناقة وتألق التقليدي تعود لعروض أزياء

في أول عرض له مع دار الأزياء البريطانية الشهيرة "دنهيل – Dunhill" قدم مصمم الأزياء المبدع "جون راي – John Ray" مجموعته الجديدة للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2015، والتي أعادت للأذهان أناقة وتألق أزياء الماضي وعكست عشق المصمم لكل ما هو تقليدي.

 

ففي الوقت الذي تتسابق فيه دور الأزياء العالمية على تقديم أزياء عصرية بقصات ضيقة وسترات قصيرة، فإن "جون راي" أصر على أن يقدم رؤيته الأنيقة للرجل بأزياء مستوحاة من عصر الملكة فيكتوريا والملك إدوارد بستراتها الفضفاضة الطويلة وسراويلها ذات الخصر العالي والمعلقة بواسطة الحمالات، كما قدم بدلات من الحرير بطبعات جلدية شبيهة بتلك التي كان الشباب الأوربيون يرتدونها في القرن التاسع عشر.

 

وعن مجموعته التقليدية قال المصمم "جون راي": "أنا أعشق الأزياء التقليدية، فالرجل يبدو بأبهى طلة عندما يرتدي أزياء تقليدية". الملفت في الأمر أن أزياء "جون راي" كانت تقليدية بدون تكلف، فالأزياء كانت بهيجة وحيوية، وذلك كان واضحاً في التنوع الكبير للإطلالات التي جاءت بها مجموعة "دنهيل" كسترة القطن الحريري ذات اللون الأبيض وبصفيين من الأزرار، شورتات عالية الخصر بقماش مموج مع صندل من جلد التمساح على الطراز الإغريقي.

 

كما تميزت المجموعة بالكثير من التفاصيل الجذابة التي زادت من روعة وحيوية الأزياء، كالسترات ذات الأكمام المكفوفة، أزرار "دنهيل" المميزة، الطبعات النباتية على الأقمشة كنبات الماغنوليا، حقائب الأدوات بصبغاتها النباتية الطبيعية والغنية.

 

بتمويل من المؤسسة الأم "ريتشمونت– Richemont" فإن دار "دنهيل" تستعد لعملية تغيير وتطوير واسعة، تشمل إطلاق مفهوم جديد لمتاجرها حول العالم، وعودة قوية لمسارح عروض الأزياء العالمية.