طرازات خارقة في معرض باريس للسيارات

الاثنين 13 تشرين أول 2014

طرازات خارقة في معرض باريس للسيارات

هذه لمحة عن الطرازات الخارقة التي لمعت في معرض باريس للسيارات:

 

Audi TT Sportback من اودي

 

TT Sportback مفهوم لا يتوقف فقط عند لتصميم والمواصفات الخارجية، فالسيارة قوية جداً، وتملك محرك توربو بسعة 2 ليتر وقوة 400 حصان. تأتي السيارة بناقل حركة بقابض ثنائي وسبع سرعات. تتمتع بنظام الدفع بالعجلات الأربع وتنطلق إلى 60 ميل ب3,9 ثانية. 

 

لا نزال نجهل موعد اطلاق TT Sportback في الاسواق.

 


Infiniti Q80 Concept من انفينيتي


يفترض أن تحوي Q80 قوة 550 حصان، وأن تتمتع بدفع من العجلات الأربع. تصل وحدة الدفع الهجينة إلى 40 ميل بالغالون، أما محركها فتربين ثنائي اوتواتيكي بتسع سرعات V-6.

 

ينتج محرك التربين الثنائي V-6 وحده 450 حصان وتضيف حزمة بطارية ايون- الليثيوم ونظام الموتور 100 حصان اضافي. تنطلق انفينيتي Infiniti Q80 من صفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 4 ثوانٍ وتبلغ سرعتها القصوى 155 ميل في الساعة.

 


Jaguar XE من جاكوار


حين تطلق هذه السيارة، سيتمكن شاريها من الاختيار ما بين نظام الدفع الأمامي أو الخلفي، وبين محرك تربين turbo four وقوة 240 حصان أو قوة 340 حصان معزز القدرة V-6 بحيث يحوي المحرك نفسه الذي نجده في فئة F-Type من جاكوار.


ستقدم أيضاً شركة جاكوار محرك ديزل لفئة XE وناقل يدوي في المستقبل القريب.

 

 

Lamborghini Asterion من لامبورغيني


نرى لامبورغيني معززة بقوة 910 حصان متأتية من مزج بين محرك V-10 و610 حصان وثلاث محركات كهربائية و300 حصان اضافي. تنطلق Asterion من صفر إلى 31 ميل باستخدام طاقة المحرك الكهربائي وحده، بحسب الشركة.


أداء استيريون Asterion خارق بالنسبة لهذه الفئة من لامبورغيني، فهي تصل إلى 60 ميل في الساعة بظرف 3 ثوانٍ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 198 ميل في الساعة. بالنسبة للمحرك الكهربائي، فالسيارة قادرة للوصول إلى 77 ميل في الساعة باستخدامه وحده.