المصمّم السعودي محمد آشي...حقّق شهرة عالمية

الثلاثاء 07 تشرين أول 2014

المصمّم السعودي محمد آشي...حقّق شهرة عالمية

من بين المصممين العرب ، يبرز اسم السعودي محمد آشي الذي حقّق شهرة عالمية بفضل تصاميمه الخلابة التي حظيت بإعجاب عدد من نجمات هوليوود والعالم.

 

ارتدَت من تصاميمه نجمات أمثال كيري واشينغتون، إيفا لونغوريا، ونايا ريفيرا، وهو معروف بمجموعته السنوية الخاصة بالقفطان، إلى جانب مجموعته الأخرى الخاصة بفساتين السهرة والسجادة الحمراء.

 

بدأ المصمم السعوديّ محمد آشي مسيرته في عالم الموضة والأزياء بعد أن التحق بمعهد "ايسمود" في بيروت، وحصل منه على درجة عالية في تصميم الأزياء.

 

أسّس ASHI STUDIOعام 2007 ولقي نجاحاً باهراً في أوساط الموضة.فاز ببرنامج الواقع المختص بتصميم الأزياء"Project Fashion"، وعمل كمساعد أوَّل للمصمم اللبنانيّ العالميّ إيلي صعب.

 

أسلوبه في تصميم الأزياء يُوصَف بالغني، الرومانسي، والهيكلي. يُخاطِب في ابتكاراته الجيل الجديد.

 

قدّم مجموعة خريف وشتاء 2014،حيث طغى اللونان الأبيض والأسود على هذه المجموعة، وتميَّزت بقصَّاتها النَّاعمة والمبتكرة التي تحمل بين طيَّاتها أناقة كلاسيكيَّة مبهرة حتى أتت هذه المجموعة كنسخة عصريَّة حديثة من أزياء الستينات المترفة.

 

يُذكر أنَّ المصمم المبدع آشي قدَّم أيضاً آخر مجموعاته للصيف المقبل في تجربة "Vogue" للموضة في دبي بحضور شخصيَّات بارزة في عالم الموضة، مثل: Franca Sozzani  رئيسة  تحرير "Vogue" الإيطاليَّة، وDonatella Versace، وغيرهم.