ايهاب الحلاب... مخترع أكبر من عمره

السبت 04 تشرين أول 2014

ايهاب الحلاب... مخترع أكبر من عمره

حاز الفتى اللبناني إيهاب محمد سمير الحلاب ،مواليد طرابلس، على ثلاث براءات إختراع من وزارة الإقتصاد، وهذه حالة تعتبر فريدة من نوعها نظراً لعمر إيهاب الذي لَم يتجاوز بعد ال 20 عاماً.

 

حادثة حصلت مع إيهاب كانت الدافع الأساسي وراء اختراعه... فقبل  سنوات عدة كاد يغرق في البحر، انقطع نفسه ولم يكن يدرك ذلك... بعدها فكَّر كيف أنّ الأسماك تعيش في الماء وتتنفس بعكس الإنسان.

 

 بدأ بفكرة "خياشيم الاسماك"، فراح يبحث في بعض المراجع العلمية المتوفرة على شبكة الإنترنت،ومن خلال الكتب، إلى أن تمكن من وضع أفكار لصناعة صندوق للأوكسجين يمكن إستخدامه أثناء الغطس...

 

خياشيم المياه" هي إحدى هذه الإختراعات، بالإضافة لاختراع يتم العمل عليه الآن بشكل متطور وهو "حذاء السير" على الدواليب،سيساعد الناس على قطع مسافات طويلة من دون عناء السير، إذ أن هدف الإختراع توفير الوقود، كما أنه صديق للبيئة.ويتمّ العمل على نموذج صنع أولي(prototype) في مدينة هونغ كونغ كي يتم تجربته رسمياً واعتماده بتصنيع عام، ومن المتوقع الإنتهاء من النموذج الأولي في وقت قريب.

 

 أمّا الإختراع الثالث فهو "صندوق المياه" الذي يعمل على انتاج الأوكسيجين عبر استخراجه من المياه ،ما سيساعد في  مجالات عدة ، خصوصا الطبية منها.

 

  إيهاب طموح وخلاق ، لديه إختراعات أخرى يدرسها.