تقنيات ارتداء "التوكسيدو"

السبت 04 تشرين أول 2014

تقنيات ارتداء

خضعت أزياء الرجل الرسمية في الآونة الأخيرة لتعديلات تُجاري الموضة... فسترة البدلة والـ«توكسيدو» أصبحت أكثر نحافة عند الخصر،  تم شدها إلى أعلى من الأكتاف، بينما تم تضييق أسفل البنطلون حتى يكتسب إطلالة عصرية.

 

 لا شكّ في أن هذه العصرية هي التي أدخلت الـ«توكسيدو» شتى المناسبات وقدمته لشرائح أكبر من الشباب.

 

فلكي تبدو أكثر أناقة وتألقًا،  تعرّف على النصائح والخطوات التالية التي عليك مراعاتها عندما ترتدي الـ«توكسيدو»:

 

- يفضّل أن تكون سترة الـ«توكسيدو» بصفّ واحد، وبرقبة كلاسيكية مجنحة لمظهر شبابي، لكن تبقى سترة الـ«توكسيدو» المزدوجة بصفي أزرار الأكثر أناقة وطلباً في المناسبات الكبيرة. لكن إذا كان صدرك عريضاً، فإلانسب  سترة بصف أزرار واحد .

 

- لا يجب أن تعمي الرغبة في مواكبة الموضة عن الحاجة إلى الراحة والحركة، إذ لا بأس أن يكون البنطلون ضيقاً، لكن من الضروري أن يكون مريحاً، كذلك الأمر بالنسبة للسترة التي يمكن أن تكون محددة عند الخصر والأكتاف، لكن بطريقة تتيح الحركة والتنفس.

 

-الموضة حالياً تتوجه نحو كلّ ما هو كلاسيكي، بما في ذلك «البابيون» الذي اكتسب عصرية بعد أن أصبح بعض الشباب يظهرون به في النهار أيضاً مع كنزة صوفية أو سترة عادية.

 

-  بالإمكان التخفيف من رسمية الـ«توكسيدو» باختيار التصاميم الشابة والألوان الفاتحة، والنصيحة أن تبقى غامقة، مثل الأزرق النيلي والكحلي والرصاصي الغامق وغيرها.

 

- حذاء من الجلد اللامع مناسب جدا مع «توكسيدو» في المساء، وإذا لم يتوافر فعليك بحذاء بتصميم كلاسيكي على أن يكون في حالة جيدة - تجنب أي شكل من أشكال الأحزمة الجلدية مع الـ«توكسيدو».