أزياء خاصة لرجل عملي

الخميس 02 تشرين أول 2014

أزياء خاصة لرجل عملي
 
 
مع انتهاء المرحلة الجامعية البسيطة ودخول مرحلة العمل الأكثر رسمية وتعقيداً تظهر أهمية اختيار الأزياء المناسبة لمظهر أنيق وعملي ومريح في الوقت نفسه.
 
 
في  الدليل الذي يتناول أزياء موسم الخريف، نعرض أهم قواعد اختيار الملابس التي يجب مراعاتها لدى الشباب الذين يعملون في مهن حرة، ضمن ما يسمى ستايل "العملي الكاجوال – Business-Casual" البعيدة عن المظهر الرسمي للشركات والبنوك.
 
 
بدأ ستايل "العملي الكاجوال – Business-Casual" بالظهور مع الدعوات المستمرة لإيجاد بيئة عمل مريحة وحميمة حيث يسمح للموظفين أن يرتدوا ملابس أقل رسمية وأكثر راحة بالمقارنة مع لباس العمل التقليدي. ومن أهم عناصر هذا الستايل:
 
 
"السترة الكاجوال – Blazers"
 
 
ثلاثة ستر هي كل ما تحتاجه للعمل في المكتب، الأولى السترة الكلاسيكية ذات اللون الأزرق الغامق والتي تتماشى مع كل أنواع اللباس، السترة الثانية هي سترة التويد الرمادية والتي تتناسب مع كنزات الكشمير ذات القبة المفتوحة بشكل حرف V “cashmere Jumpers” والقمصان الكتانية “chambray”، والستر الصوفية الرقيقة “Marino wool cardigans”.
 
وأخيراً السترة القطنية ذات لون البيج والتي تعطي مظهراُ يحوي الدفء. الستر الثلاثة يجب أن تكون قصاتها ضيقة وأكتافها صغيرة وتغطي الورك.
 
 
السراويل
 
السراويل السبور “Chinos” الضيقة بألوان محايدة -كالأزرق الغامق والرمادي والبني والرمادي -تعتبر عنصرا أساسياً في ستايل "العملي -الكاجوال".
 
سراويل البدلات من قماش الفانيلا الرمادي ستعطي مظهرا أنيقا ومريحاً يلائم العمل ويتناسب مع جميع الألوان. إن كان العمل يسمح بارتداء الجينز فيجب أن تكون ضيقة وبألوان داكنة.
 
 
 
"الكنزات والسترات المحاكة - Knits"
 
الملبوسات المحاكة من القطن وصوف الميرينو تعتبر مثالية لمظهر عملي في موسم الخريف، وفي حال أصبح الجو أكثر برودة، يمكن ارتداء الملابس المنسوجة من الكشمير أو الصوف.
 
الكنزات ذات القبة بشكل حرف V يفضل ارتداؤها مع قميص، أما الكنزات ذات القبة العالية فيجب ارتداؤها بدون قميص. السترات المحاكة ذات اللياقة المطوية تمنح لمسة من الأناقة للسراويل العادية.
 
 
القمصان
 
قميص أوكسفورد الكلاسيكي الأبيض والأزرق والزهري، يعتبر الأفضل للباس العمل ويأتي بألوان وأشكال متنوعة. من المهم أن يكون القميص مقاسه مناسب عند الرقبة بحيث يسمح بإدخال اصبعين، ياقة القميص قوية متماسكة، وطول الأكمام يصل إلى منطقة تلاقي الابهام باليد. كما يمكن ارتداء القمصان ذات المربعات أو الخطوط.
 
 
ربطات العنق
 
في ستايل "العملي -الكاجوال" لا تعتبر ربطات العنق ضرورية، ومع ذلك قد تضطر إلى ارتدائها في بعض الأحيان. ربطات عنق زرقاء داكنة من الحرير، رمادية من الصوف، زرقاء مقلمة بالأبيض، سوداء منقطة بالأبيض، العنابي والأسود والأزرق الداكن المحاكة... كلها تعتبر اختيارات جيدة للارتداء للعمل.
 
 
الأحذية
 
الأحذية هي أكثر ما يؤثر على أناقة المظهر ويجب أن تكون دوماً نظيفة وملمعة لتعطي الانطباع الأفضل، الأحذية ذات القصات الكلاسيكية تعتبر مثالية لبيئة العمل ويمكن أن تكون بألوان متعددة كالأسود والبني الداكن والبني المحمر والبرغندي.
 
 
 
الإكسسوارات
 
يجب الانتباه جيداً حين ارتداء الإكسسوارات للعمل لتكون متلائمة مع المظهر العام، الاكسسوارات تشمل الرسمية منها وغير الرسمية، مثل مشبك ربطة العنق، ودبوس الياقة، والساعة، واي شكل من أشكال المجوهرات.