Bodmin Moor المدينة الغريبة

الأربعاء 01 تشرين أول 2014

 Bodmin Moor المدينة الغريبة

 

لربما المدينة الإنكليزية القديمة بودمين مور Bodmin Moor   ليست شهية جداً،ولا يزورها السّياح بأعداد هائلة، لكنها جزء لا يتجزّأ من التّاريخ.

 

ورد إسم  بودمين مور في رواية درامية قديمة نُشرت سنة 1936. لكنّ زيارة بودمين مور الغنية بالفسحات الخضراء الجميلة أجمل بكثير من مشاهدة التّلفاذ والتّلهّي في الألعاب الإيلكترونية. يُقال بأنّ هناك وحشا يعيش في هذه المدينة، ولا يمكنك زيارة هذا المكان من دون أن تشعر برهبة كبيرة عند مشاهدة صخورها الكبيرة الضّخمة، وسهولها الخضراء التّي تطير في سمائها الفراشات الملوّنة الجميلة. في هذه المنطقة، مستنقع كبير لا يُسمَح الإقتراب منه، فهناك قصص وروايات تتطاير يميناً وشمالاً عن خطورة هذا المستنقع، فلذلك، يبتعد جميع سكّان هذه المنطقة  عن هذا المكان، ويتمتعون بمنطقتهم الجميلة الآمنة.

 

في بودمين مور ممرات كثيرة في الطّبيعة خاصّة بالمشاة، تدلّ على الأعداد الكبيرة من النّاس التّي تحب التّنزه فيها سيراً على الأقدام. لذلك، نظّم أهل المنطقة هذه الطّرقات واعتنوا بها جيداً، ووضعوا الإشارات المساعدة على طولها، لترشد السّياح على دربهم. فلا يمكنكم زيارة المنطقة من دون مشاهدة الجسور الحجريّة الطّبيعية الرائعة، التّي تعود لسنة 1800.

 

أخيراً ... ندعوكم جميعاً لزيارة بودمين مور، فالتّغيير والغرابة فيهما ميزة رائعة. لماذا لا تتميّزوا بزيارتكم لأماكن لا يعرفها الكُثر؟