دليل الرجل من أجل إطلالة مميزة

الأحد 28 أيلول 2014

دليل الرجل من أجل إطلالة مميزة
 يبدو للوهلة الأولى أن اختيار القميص وربطة العنق المناسبة للبدلة التي سيرتديها الرجل عملية سهلة، ولكن الواقع يظهر عكس ذلك، ويبدو ذلك واضحاً من اعداد الرجال التي فشلت في إيجاد التنسيق الصحيح للقميص وربطة العنق مع البدلة.
 
 
إن إيجاد التنسيق الصحيح هو واحد من أهم الأشياء التي يثبت فيها الرجل حبه للأزياء ومعرفته بأخر خطوط الموضة، ولمساعدة الرجل في اختيار القميص وربطة العنق المناسبة ، نعرض هذا الدليل المفصل لعملية الاختيار.
 
 
اختيار ربطة العنق:
 
يفضل دوماُ اختيار ربطات عنق جميلة ، يفضل ألا تكون لامعة وناعمة الملمس كثيراً، فربطات العنق الخشنة تجعلها أكثر سهولة في الارتداء، وتساعد في صرف الانتباه عن المظهر العام للملابس. 
 
 
القمصان السادة:
 
الألوان الرئيسية التي يجب أن تكون في خزانة كل رجل ، اللونان الأزرق الفاتح والزهري، أما القميص الأبيض السادة فيعطي حرية مطلقة في اختيار لون ونقشة ربطة العنق، مع ذلك يفضل اختيار ربطة عنق ذات نقشات كثيرة مع القميص الأبيض.
 
 
مع القميص الأزرق السماوي يفضل اختيار ربطات عنق ذات نقشات أغمق وبنفس تدرجات اللون،  ربطات العنق البرتقالية والصفراءوالخضراء تلائم القميص الازرق.
الألوان المشابهة للقميص الزهري السادة هي الموف والأرجواني،وربطة العنق الزرقاء تلائم أيضا مع الاخضر والكاكي.
 
 
القمصان المخططة
 
أهم نصيحة هو اختيار ربطات عنق تعاكس مقاييس خطوطها ونقشاتها خطوط القمصان، كما يجب اختيار ربطات عنق تخالف بخطوطها ونقشاتها اتجاه خطوط القمصان، وتعتبر ربطات العنق المنقطة وذات النقشات الناعمة اختيار مناسب للقمصان المخططة.
 
 
القمصان ذات التربيعات
 
تعتبر القمصان ذات التربيعات أقل رسميةً من القمصان السادة والمقلمة ومع ذلك فإن البعض يحب ارتداءها مع البدلات، وخلافاً للقمصان المخططة فإن القمصان ذات التربيعات تتناسب فقط مع ربطات عنق ذات تربيعات أكبر من تربيعات القميص، كما أن ربطات العنق المخططة تتماشى مع القمصان ذات التربيعات بالأخص إذا كانت خطوطها عريضة. يجب الابتعاد عن ربطات العنق ذات النقشات الصغيرة عند ارتداء قمصان ذات تربيعات لأنها تخلق تضادا بصريا مزعجا للعين.
 
في النهاية فإن القميص وربطة العنق هما ميزان أناقة الرجل، فإن أحسن اختيارهما ظهر أنيقا  في عمله وحياته عامة.