ساعة zenith لمغامرات الطيران

الأربعاء 24 أيلول 2014

ساعة zenith لمغامرات الطيران

في عام 1909، عبر لويس بليريو قناةالمانش على متن طائرته "بليريو XI".

 

كانت هذه الطائرة الانموذجية العاملة بمحرك واحد، والتي تعود لبداية عصر الطيران، حاضرة في معرض بايرن للطيران للعام 2014 الذي أقيم في سويسرا.أحيت هذه الطائرة اللحظات المجيدة لطيارها الذي رافقته ساعة زنيت في أعماله البطولية.

 

مئة عام من الطيران العسكري تعني قرناً من القصص المثيرة والشغف والاكتشافات ... تكريماً لأحد أعظم طياري القرن الماضي، كان لمعرض بايرن للطيران للعام 2014 ( AIR14 Payerne)  شرف عرض مايكل كارلسون ،يطير بنموذج بليريو XI. يوم السبت في السادس من سبتمرسنة2014، في الساعة الواحدة والدقيقة السابعة عشرة بعد الظهر، أحيا قائد الطائرة مايكل كارلسون أعظم لحظات الطيران العسكري السويسري، في بداياته، أمام أنظار مئة وعشرة آلاف مشاهد.

 

 استخدمت هذه الطائرة لغايات عسكرية ومدنية أيضاً، فكانت أول طائرة تطير في حركة أنشوطية فوق جبال الألب، والاولى التي قفز منها مظلّي. يعود الفضل لهذه الطائرة بظهورالأكروباتيات الهوائية  وعلى متن هذه الطائرة حقق بليريو عمله البطولي في بداية القرن الماضي.

 

 في صيف 1909، كانت المنافسة تجري على قدم وساق لمواجهة التحدّي الذي أعلنت عنه صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية: عبور قناةالمانش جواً. تماشياً مع أسلوب الرجال النبلاء، سمح لويس بليريو لهيوبرت لاثام تجربة حظه أولاً باعتباره قد سجّل اسمه قبل بليريو. لكن محاولة لاثام فشلت، وفي الخامس والعشرين من يوليو  سنة 1909 في الساعة4:15 أقلع بليريو بطائرته، فوصل إلى انكلترا، في 37 دقيقة، وظهرت ساعة زنيت وهي تطوّق معصمه.

 

ميكانيكيات الدقة

 

وفي عام 1912، صرّح بليريو: "أنا مرتاح جداً مع ساعة زنيت التي أستخدمها بشكل متكرر. لا أستطيع إلا أن أوصي بها للذين يبحثون عن الدقة." ولما كانت شركة زنيت من اولى الشركات التي تصنع الأدوات المستخدمة في مجال الطيران - وخصوصاً مقاييس الارتفاع والساعات المستخدمة على الطائرات – في بداية القرن العشرين، فليس من المستغرب  أن يلتقيا.

 

يقول الرئيس والمدير التنفيذي لشركة زنيت ألدو ماجادا : "يتشاطر لويس بليريو وشركة زنيت قواسم مشتركة. أولاً، الرغبة في تجاوز الحدود المتعارف عليها، وتحقيق أرقام قياسية جديدة، يقود كلاهما في ذلك المتعة والجرأة والأصالة."

 

عناوين شركة زنيت:

Maud Tiberti - Rue des Billodes 34-36 - CH-2400 Le Locle

هاتف:  +41 (0)32 930 65 84+41 (0)32 930 65 84

البريد الالكتروني:  maud.tiberti@zenith-watches.com

عنوان الشركة الالكتروني: www.zenith-watches.com

 

نبذة 

تأسّست شركة زنيت في لولوكل سويسرا سنة 1865 على يد جورج فاﭬرجاكو، ساعاتيّ يتمتع برؤية ثاقبة. وسرعان ما حظيت الشركة بالاعتراف بدقة كرونومتراتها التي نالت بفضلها 2333 جائزة الدقة  في قياس الوقت، خلال قرن ونصف القرن، وهو رقم قياسي بلا ريب في مجال ساعات الجيب، المواقيت المستخدمة على متن الطائرات وساعات اليد.

 

بعد أن ذاع صيتها بفضل معايرتها الاسطورية El Primero– وهي حركة اوتوماتيكية مدمجة مجهزة بترس عمودي، وتعمل بآلية كرونوغراف، طرحت سنة 1969 بعد تزويدها بتردّد عالٍ يبلغ 36000 ذبذبة في الساعة لضمان قياس الفترات الزمنية القصيرة، بدقة تصل إلى عشر الثانية - طوّرت الشركة منذ ذلك الحين أكثر من 600 مغايرة حركية. وتعتبر هذه الشركة استثنائية  لأنها تحافظ على الموقع المتقدم الذي بناه مؤسسها .

 

 

أحدث الأخبار السبّاقة