مطعم يقدم السّمك المعلب فقط

الثلاثاء 23 أيلول 2014

مطعم يقدم السّمك المعلب فقط

تيكان:مطعم في لندن من دون مطبخ، ولاطبّاخ أو حتّى عمّال مطبخ، لانّه لا يقدم سوى السّمك المُعلَّب.

 

كثرت أفكار المطاعم الغريبة، من المطعم الصّامت الذّي لا يستقبل سوى زبون واحد، ومقهى القطط، وها نحن الآن نرى في أسواق لندن مطعم السّمك المعلّب الذّي يذكّرنا بأكلات أجدادنا خلال السّفر الذّين كانوا يكتفون بقطعة من الخبز وعلبة من سمك السّاردين أو الطّن مع فنجان شاي محلّى.

 

لكنّ مفهوم الطّعام المعلّب اختلف في أيامنا هذه عن الماضي، فبسبب الوقت الضّيق والعمل الكثيف، أصبح العامل يفتش عن الوجبات السّريعة، محاولاً تجنّب الأصناف المضرّة وغير الصّحية. لذلك، أخذ صاحب هذا المطعم فكرته من مطعم آخر يبيع الوجبات السّريعة المعلّبة، وأراد أن يحصر وجباته بالسّمك فقط، لكنّه ركّز كثيراً على الدّيكور المميز والإنارة اللّافتة، إضافةً إلى الأنواع المتعددة من السّمك المُقَدَّم لديه. فمزج بين جمال المكان وفكرته الفريدة .

 

يُبيع في هذا المطعم أنواعا مختلفة من الأسماك، إضافةً إلى خلطات التوابل المميزة والمتنوّعة. أشار صاحب المطعم الى أنّه يتعامل مع مصانع صغيرة تعود لشركات عائلية، وسبق وزار هذه المعامل بنفسه ليرى كيفيّة اختيار الأصناف وحفظها، وتتبيلها وتعليبها، مُعتبراً أنّ هذا العمل شاق ودقيق جدّاً بخلاف ما يظنّه الكثير من النّاس.