لاري كينغ... ملك البرامج الحوارية

الأحد 21 أيلول 2014

لاري كينغ... ملك البرامج الحوارية

اسمه الأصليLawrence Harvey Zeiger ، هو إعلامي أميركي بارزفي البرامج الحوارية. يتمتع بقدرة كبيرة على التواصل الحيوي والمهارة بدفع الضيف الى الحديث.

 

أنتج حلقات باهرة النجاح في برنامجه الحواري الشهير Larry King Live على قناة السي إن إن، في العقود الثلاثة الأخيرة، مع عدد كبير من أبرز زعماء دول العالم والفنانين والرياضيين وغيرهم.

 

ولد لاري كينغ في أسرة  روسية مهاجرة في بروكلين  في نيو يورك. توفي والده بأزمة قلبية مفاجاة وهو في التاسعة من عمره، فاضطر  للعمل بعد تخرجه من المدرسة الثانوية لمساعدة والدته. كان لاري يحلم منذ سن الخامسة أن يعمل في الإذاعة، وكان يقلد في صغره مذيعي الراديو، إلا أنه فقد الأمل أن يعمل في مجال الإعلام، فعمل ساعي طرود في شركة United Parcel Service  عند بلوغه العشرينات.

لعبت الصدفة في حياة كينغ الإعلامية دوراً مهماُ، فالتقى عاملا في قناة سي بي اس(CBS) الذي نصحه بالتوجه إلى ميامي، التي كانت سوقا ناميا في مجال الإعلام، وكان تتوفر فيها فرص العمل لأشخاص قليلي الخبرة في مجال الإعلام.

 

وجد لاري بعد بحث طويل عملا في مجال التنظيف في إذاعة صغيرة في تلك الفترة تدعى(WIOD) بعد استقالة أحد مذيعيها تم تعيينه مكانه،و سنة 1957 بثّ أول عمل له  في نشرات الأخبار والنشرات الرياضية.

 

غيّر مدير المحطة  اسمه من لاري زيغر إلى لاري كينغ. بدأ بعد ذلك بإجراء مقابلات في مطعم،على شاطئ ميامي، ثم قام بتقديم برنامج حواري يتناول مواضيع ساخنة في تلك الفترة .

 

بدأ لاري كينغ سنة 1985 تقديم برنامجه الشهير لاري كينغ لايف وتمكن خلال مشواره الإذاعي والتلفزيوني من إجراء مقابلات مع أكثر من 40 ألف شخصية.

.وكان لاري كينغ  وقع عام 2004 عقداً جديداً مع قناة السي إن إن بقيمة 58 مليون دولار ليصبح الصحافي الأعلى دخلاً في تاريخ الإذاعة والتلفزيون