خيمة صديقة للبيئة ...من ميلانو الى برشلونه

الأربعاء 17 أيلول 2014

خيمة صديقة للبيئة ...من ميلانو الى برشلونه

استوحى المهندسون المعماريون في برشلونه خيمة مستوحاة من المنازل الخضراء في معرض ميلانو.

 

مثلت هذه الخيمة مزيجاً من الأذواق و التقاليد الغذائية الإسبانية، أما هيكلها فسيقسم إلى قسمين متشابهين تماماً. القسم الأول سيهندس ليمثل التّقاليد الغذائيّة في البلد. الفسحات الخارجية ستكون مزيّنة بالزجاجات والأواني والبراميل حيث تحفظ أبرزمشروباتهم التّقليديّة، ومعاصر زيت الزّيتون. مظهرين بذلك كل ما يستخدونه في مطابخهم ومأكولاتهم. ولهذا القسم ميزة المزج بين الإبداع والخلق، وعرض كلّ ما يعود لتراثهم وعاداتهم الغذائية.

 

وبما أنّ الإسبانيون يحبّون الفسحات الخضراء المريحة، فخصصّوا في هذه الخيمة فسحة لشجر الليمون، يوجد فيها أيضاً مطعم يقدّم المأكولات الإسبانيّة.

 

سيشيّد فيها أيضاً "صالة صديقة للبيئة" مساحتها 1.50 متر، مصنوعة من المواد التي أعيد تدويرها، للحفاظ على البيئة واستهلاك كل ما ينتج من المعامل والمصانع. ستُغَلَّف هذه الصّالة بألواح الـ"بوليكاربونات" polycarbonateلتشكّل عازلاً بين حرارة داخل الصّالة وخارجها.

 

أضاف المهندس الذي يشرح مواصفات هذه الخيمة ، بأنّ فيها وسائل تهوئة تعمل على الطّاقة الطبيعية المتجددة كما في المنازل الصّديقة للبيئة، من أجل توفير استهلاك الطّاقة، لا بل استهلاق الطّاقة المتجدّدة طبيعياً.

 

هناك ثلاث أسباب أساسية لتشييد هذه الخيمة: التّعريف بنجاح التّقاليد الغذائية الإسبانية، الموازاة بين الإبتكار والمحافظة على الطّعام التّقليدي الصّحي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، استهلاك المنتوجات الموجودة في اسبانيا للحفاظ على الاراضي الزّراعية وتطوير أشكال وأنواع الحوافز السّياحيّة.