مجموعة بلاتين من Vacheron Constantin ...الاناقة والدقة

الخميس 18 أيلول 2014

مجموعة بلاتين من Vacheron Constantin  ...الاناقة والدقة

البلاتين يوفر التناغم بين تحديد الوقت والتعقيدات الوظيفية المفيدة.

 

احتفالاً بالمعدن الخالصالنقاوة، النادر والخالد، ترحّب مجموعة (Collection Excellence Platine ) من Vacheron Costantin بتصميمين جديدين من المتوقع أن يلقيا ترحيباً من  الذين يفضلون الموانىء البسيطة التصميم ذات المعالم الواضحة، والتواقين للسفر مسافات طويلة. وبأسلوب ثمين يبرز هذا الخط الراقي من الساعات المزخرفة النطاق، الكامل للخبرة التي صقلتها الشركة القائمة في جنيف، في مجال ابتكار الحركات الميكانيكية التي تتراوح من أكثر الحركات بساطة إلى أكثرها تطوراً وتعقيداً. تمّ تصميم هاتين الحركتين وتطويرهما وصنعهما في شركة Vacheron Costantin لتجهيز كلّ من ساعة (Traditionnelle Day-Date and Power Reserve) و(Traditionnelle World Time) تعزيزاً لمجموعة التعقيدات الوظيفية المفيدة في الشركة.

 

تعزّز مجموعة (Collection Excellence Platine ) الطابع الفريد لهذه الساعات التي انضمّت إلى صفوف هذه المجموعة الراقية، منذ أن أبصرت النور  عام 2006، وتهدف Vacheron Costantin من خلال تطوير هذا الخط الحصري من الساعات، إلى تسليط الضوء على الخصائص المميزة لمعدن البلاتين. استخدمت الشركة هذا المعدن للمرة الاولى عام 1820 ،و ظهر منذ ذلك الوقت في عدد من تصاميمها. تبلغ نسبة نقاوته 95% مقارنة بنقاوة الذهب 18 قيراطاً التي تبلغ 75% . يأتي البلاتين من عدد محدود جداً من المصادر المخزنة على نطاق عالمي. نقاوته وندرته تجعلان منه المادة المثالية للساعات الحصرية والاكثر تميزاً. وتفسّر كثافته ووزنه مقاومته التي تتجاوز بكثير المقاومة التي تميز المعادن الاخرى. وجعلت هذه الخصائص العالية الأداء التي لا تفنى من البلاتين مرادفاً للديمومة، وضمنت جاذبيته الدائمة في أوساط نخبة الخبراء وهواة المجموعات.

 

من خلال معاييرها المميزة والنخبوية، تعبّر مجموعة (Collection Excellence Platine)  من Vacheron Costantin عن التقدير لأهمية هذه المعدن الأكثر رقياً بين المعادن الاخرى.  بالاضافة إلى العلبة والتاج المصنوعين من البلاتين 950، تتميز كلّ ساعة في هذه المجموعة بميناء مسفوع بالرمل، يظهر نقشاً مميزاً هو“PT950”  ،يبرز بين مؤشري الـ4 والـ5. تلتفّ هذه الساعة حول المعصم بواسطة سوار من جلد التمساح بلون الازرق الداكن، يزينه خيط من الحرير مخيط يدوياً، اقترن بخيط من البلاتين 950 لإضفاء لمسة من الكمال على هذا الانجاز، ويقفل السوار بإحكام بواسطة إبزيم قابل للطي من البلاتين 950. تمّ انتاج كلّ ساعة ضمن سلسلة مرقمة بشكل فردي لا يتجاوز عددها المئة والخمسين. لذا، لا تشكل أحدث التصاميم التي انضمت إلى هذه المجموعة (Traditionnelle Date-Day ) و(Power Reserve and the Traditionnelle World Time) استثناء لهذه القاعدة، باعتبار أن كلاً منها سيصدر في مئة نسخة فقط. فهي تحمل بصورة طبيعية المواصفات الخارجية نفسها للساعات السابقة، كعلامة فارقة تتمثل في علبة وتاج وميناء وإبزيم من البلاتين 950. استوحيت الساعتان من مجموعة  (Traditionnelle) وتمّ تجهيز كلتيهما بتعقيدات وظيفية مفيدة، تعتمد على تراث Vacheron Costantin الذي يغتني باستمرار في حقل صناعة الساعات، في حين تعمل على تعزيز قطاع "التعقيدات المتوسطة" بشكل إضافي حيث تبرع الشركة بالقدر ذاته الذي تبرع فيه في صنع التعقيدات الوظيفية العالية التطور.

 

مجموعة (Traditionnelle): كلاسيكية خالدة وأناقة بعيدة عن التكلّف

تؤكد الكلاسيكية الخالدة التي تطبع ساعتي (Traditionnelle Date-Day and Power Reserve ) و(Traditionnelle World Time )  على الصلة التي تربطهما بتقاليد صناعة الساعات الخاصة بهذه المجموعة التي نشأتا منها. من وحي المعايير الجمالية التي تميز أجمل ساعات  Vacheron Costantinالتاريخية، جسّدت هذه المجموعة بوفاء القيم الاساسية التي تحظى بقيمة عالية في نظر الخبراء في هذا المجال. إطار نحيل يحيط بالميناء، رسم زخرفي مخرّش حول الجهة الخلفية للساعة المجهزة بزجاج الصفير، علامات مزدوجة لتحديد الوقت في شكل معيّن منحرف متعدد الأسطح بين مؤشري الـ12 والـ6، عقارب "دوفينية" الطراز، ميناء متعدد الالوان، وعلبة تتوسطها خطوط مستقيمة ذات تقطيع واضح المعالم. تساهم هذه المواصفات المميزة لمجموعة (Traditionnelle) في التذكير بالتقليد والحداثة اللذين يسيران جنباً إلى جنب في دار Vacheron Costantin.

وإذ تتمتع بهذه الميزات البارزة بشكل واضح للعيان، تجتاز مجموعة (Traditionnelle ) عالم صناعة الساعات من الاكثر بساطة إلى الاكثر تعقيداً، لتجسّد في الواقع طبيعة Vacheron Costantinالمبتكرة على أفضل وجه، وتشيد بقرنين ونصف القرن من التاريخ المتواصل بدون انقطاع.

 

Traditionnelle Day-Date and Power Reserve Collection Excellence Platine :

تعقيدات وظيفية مفيدة في الحياة اليومية

تمّ تصميم ساعة (Traditionnelle Day-Date and Power Reserve ) التي تنضمّ الآن إلى مجموعة (Collection Excellence Platine) بما يتوافق كلياً مع المعايير الجمالية لجميع الساعات التي وجدت مكاناً لها في هذه المجموعة المرموقة منذ عام 2006. بالاضافة إلى علبة يبلغ قطرها 39.5 مم وتاج من البلاتين 950، تتميز هذه الساعة بميناء منظّم من البلاتين 950 مسفوع بالرمل بأسلوب رفيع الانجاز، يبرز فيه نقش لعبارة“Pt 950” بين مؤشري الـ4 والـ5. ويقدم وجه الساعة عرضاً مركزياً لوظائف تحديد الساعات والدقائق والثواني، فضلاً عن علامات من نوع المؤشر لتحديد احتياطي الطاقة والتاريخ وأيام الاسبوع. أما السوار المصنوع من جلد التمساح الميسيسبي باللون الازرق الداكن، فهو مخيط يدوياً بخيط من الحرير والبلاتين 950. وقد نجح هذا الدمج بين الخيطين بفضل مطواعية هذا المعدن الثمين بحيث يؤدي سحب غرام واحد منه لصنع خيط قد يصل طوله إلى كيلومترين تقريباً. وصنع كذلك المشبك القابل للطيّ من البلاتين 950.  

وفي داخل هذه الساعة تنبض حركة ميكانيكية ذاتية التدوير من جيل Calibre 2475  من تطوير وانتاج فاشرون كونستانتن، تمّ تزيينها بإنجازات من النوع الشديد التدقيق في التوافه والفواصل والتي تعكس بلا ريب توقيع صناعة الساعات الرفيعة المستوى: رسم "سواحل جنيف" الزخرفي، جسور مشطوفة ومطلية بالروديوم وقاعدة ذات بلورات دائرية. تحمل كلّ من الساعة والحركة دمغة جنيف، شهادة مستقلة بالمنشأ والحرفية والمتانة وخبرة الصنع.

 

 

Traditionnelle World Time Collection Excellence Platine :

قراءة متزامنة لجميع المناطق التوقيتية حول العالم

تحتوي ساعة(Traditionnelle World Time) على تعقيد وظيفي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتاريخ الشركة السويسرية منذ عام 1932 حين صنعت Vacheron Costantin أول ساعة مجهزة بآلية توقيت عالمي، تسمح بقراءة متزامنة للوقت في 31 مدينة حول العالم. تعمل بتواصل منذ ذلك الوقت على تطوير هذه الآلية المبتكرة والمشار اليها أيضاً بالتوقيت "العالمي" او "الدولي". وتتميز هذه الحركة الميكانيكية ذات التدوير الذاتي التي تحمل توقيع Vacheron Costantin بقدرتها على قيادة المؤشرات الخاصة بـ37 منطقة توقيتية حول العالم – بما فيها تلك المجانبة من التوقيت العالمي المنسّق(UCT) بنصف ساعة او ربع ساعة – التي يكملها عرض لبيانات النهار والليل بواسطة كرة في الوسط، إضافة إلى معايرة التاج المبسّطة  لجميع المؤشرات. و تقدمت الشركة بطلب رسمي لتسجيل هذا الربط الحصري بين الوظائف.

يتألف العرض من ثلاثة أجزاء: ميناء من الصفير مع تدريج بالالوان لتجسيد وظيفتي الليل والنهار، إضافة إلى مؤشر 24 ساعة محفور ومحبّر؛ ميناء من البلاتين 950 مع خريطة من نوع "مسقط لامبرت"، ومفتاح زمني من المعدن. يتمّ ضبط جميع هذه المؤشرات بسهولة بواسطة التاج مما يسهّل بشكل كبير استخدام هذه الساعة العالية التقنية.

 

 

المواصفات الفنية

TRADITIONNELLE DAY-DATE AND POWER RESERVE COLLECTION EXCELLENCE PLATINE

 

رقم الساعة :  85290/000P-9947

ساعة تحمل شهادة مصادق عليها بدمغة جنيف

المعايرة 2475 SC

من تطوير وصنع Vacheron Costantin

ميكانيكية، ذاتية التدوير

القطر: 26.2 مم(11’’’½)

السماكة: 5.7 مم

حوالى 40 ساعة من احتياطي الطاقة

التردد: 4 هيرتز (28,800  ذبذبة في الساعة)

عدد الاجزاء: 264

عدد الاحجار: 27

المؤشرات:  

ساعات

دقائق

يوم الاسبوع

التاريخ

احتياطي الطاقة

العلبة من البلاتين 950

القطر: 39.5 مم، السماكة: 10.65 مم

الجهة الخلفية للعلبة من زجاج الصفير الشفاف

مقاومة للماء تمّ اختبارها على ضغط 3 بار (حوالى 30 متراً)

الميناء من البلاتين 950، مسفوع بالرمل

مدموغ بعبارة“Pt950”  بين مؤشري الـ4 والـ5

مؤشرات مطلية بالاسود

سوار من جلد التمساح الميسيسبي باللون الازرق الداكن، مخيط يدوياً بخيط من الحرير والبلاتين 950، انجاز سرجي، حراشف مربعة كبيرة الحجم

إبزيمقابل للطيّ مزود بنصل ثلاثي من البلاتين 950

مصقول وفي شكل صليب مالطه النصفي

نسخة محدودة من 100 ساعة مرقمة

حفر الرقم“N°X/100”  على الجهة الخلفية للعلبة

 

 

 

المواصفات الفنية

TRADITIONNELLE WORLD TIME COLLECTION EXCELLENCE PLATINE

رقم الساعة:  86060/000P-9979

 

ساعة تحمل شهادة مصادق عليها بدمغة جنيف

المعايرة  2460 WT

من تطوير وصنع Vacheron Costantin

ميكانيكية، ذاتية التدوير

القطر: 36.60 مم(11’’’ ¼ ) 

السماكة: 7.55 مم

حوالى 40 ساعة من احتياطي الطاقة

التردد: 4 هيرتز (28,800  ذبذبة في الساعة)

عدد الاجزاء: 255

عدد الاحجار: 27

المؤشرات:  

ساعات

دقائق

ثوانٍ مركزية

مؤشر توقيت عالمي مع منطقة النهار/الليل (37 منطقة توقيتية)

العلبة من البلاتين 950

القطر: 42.50 مم، السماكة: 11.62 مم

الجهة الخلفية للعلبة من زجاج الصفير الشفاف

مقاومة للماء تمّ اختبارها على ضغط 3 بار (حوالى 30 متراً)

الميناءيتألف من 3 أجزاء:

- قرص من الصفير مع مؤشر متدرج لتحديد الليل والنهار في الوسط، مؤشر 24 ساعة محبّر/محفور

- قرص من البلاتين 950 مع خريطة من نوع "مسقط لامبرت" محدبة الشكل ومصقولة يدوياً وأسماء المدن المحولة

- حلقة واحدة خارجية من البلاتين 950 مع مسار للدقائق المحولة ومؤشرات مطبقة لتحديد الوقت من الذهب 18 قيراطاً. عبارة“Pt950” مدموغة بين مؤشري الـ4 والـ5.

سوارمن جلد التمساح الميسيسبي باللون الازرق الداكن، مخيط يدوياً بخيط من الحرير والبلاتين 950، انجاز سرجي، حراشف مربعة كبيرة الحجم

إبزيم قابل للطيّ مزود بنصل ثلاثي من البلاتين 950

مصقول وفي شكل صليب مالطه النصفي

نسخة محدودة من 100 ساعة مرقمة

حفر الرقم“N°X/100”  على الجهة الخلفية للعلبة

أحدث الأخبار السبّاقة