المبنى الأكثر بشاعة في بريطانيا

السبت 13 أيلول 2014

المبنى الأكثر بشاعة في بريطانيا

 اختير مبنى سوبرماركت "تسكو" والشقق التي تعلوه المبنى الأكثر بشاعةً في بريطانيا، بحسب  "The Carbuncle Cup" وهي جائزة تنظّمها مجلّة هندسة معمارية، حيث تدعو القارئين إلى تسمية الأمثلة الأفضل على هندسات سيئة!

 

وُصف مركز وولويتش الذي يقع في حيّ لندن في غرينويتش، من قبل حكام المسابقة لهذا العام- ومن بينهم المستشار الهندسي للأمير تشارلز  Hank Dittmar-  بالـ"قمعي، دفاعي، متعجرف وغير كفؤ"! وأضافوا قائلين:" إن ما يشبه مركز الرماية الأكبر في العالم، استطاع الحصول بطريقة ما على إذن التخطيط والبناء في وسط المدينة، بعد التنكّر بالمنازل فوق سوبرماركت التيسكو.

 

التمويه يأتي بشكل كسوة شيطانية، واعتمد في هندسة هذا البناء استراتيجية الحشد المستوحاة من حصار برلين 1948. وقد قال مصمّمو البناء أنّ المشترون حرصوا على حجز الشقق بسرعة، وقد كانت 30% منها متاحة.

 

وقد كان تيسكو في سباق مع مرشّح ثانٍ في القائمة وهو مركز تسوّق  Trinity Square  في  Gateshead. هذا المينى المصمّم من قبل  3D Reid  هو في موقع موقف السيارات الذي ظهر في الفيلم الشهير لمايكل كاين  "Get Carter". هذا بالإضافة إلى مرشّحين آخرين من بينهم شقق الطلاب في  Unite Stratford City  قرب الموقع الأولمبي السابق، وشقق  QN7  قرب ملعب أرسونال.

 

متحدث بإسم مهندسي  Sheppard Robson  قال عن مبنى  Woolwich Central: " كان الهدف من هذا البناء هو خلق قطعة معمارية متماسكة تصبح مكانًا مرغوبًا للعيش فيه. وقد زرنا المبنى مؤخرًا والتعليقات كانت إيجابية من قبل العديد من السكان الذين يستمتعون بإقامتهم وشققهم، بالإضافة إلى استمتاعهم بالحديقة الواسعة في قلب المبنى. لقد خلقنا أكثر من 1000 وظيفة وبنينا منازل هي بمثابة حاجة في منطقة لم تعرف الإستثمار على مدى سنوات."

أحدث الأخبار السبّاقة