عدّة حلاقتك للسفر من جون ف. كندي

الثلاثاء 09 أيلول 2014

عدّة حلاقتك للسفر من جون ف. كندي

 يأخذ الرئيس الأميركي الخامس والثلاثين كل الإنتباه هذا الأسبوع حيث تعرض للبيع عدّة حلاقة  Gillette الخاصة به والتي كانت من دون شكّ سرّ إطلالته المميّزة، في مزاد  RR.

 

هذه المجموعة تضمّ أربعة أدوات نحاسية مع حاويتين متطابقتَين (واحد للبودرة وأخرى لوضع فرشاة صغيرة فيها)، وآلة حلاقة مزدوجة الشفرات مع حاوية أو علبة مستطيلة صغيرة لشفرات الاستبدال. العدّة هذه تأتي في علبتها الأرجوانية الأصلية الجلدية المخملية المبطنة والتي حفر عليها إسم جون ف. كندي على الرغم من أن النصف الثاني من الإسم الأخير مختفي. وهي لا تزال تعمل!

 

وفي حين أن امتلاك قطعة أثرية مهمّ بحدّ ذاته، إلاّ أن لهذه العدّة قصّة مثيرة للاهتمام مفصّلة في رسالة من ثلاث صفحات كتبها ضابط سابق في سلاح الجوّ الأميركي شارحًا تاريخ هذه العدّة وكيف أصبحت ملكه. ويبدو أنّ كندي كان يملكها حين كان والده جوزف ب. كندي سفيرًا في بريطانيا وتركها في خلال أحد رحلاته الكثيرة. وقد استحوذ عليها أحد عاملي الصيانة وباعتها ابنته بعد موت والدها  .

 

المناقصة على هذه العدّة ستبدأ في 11 وينتهي في 17 أيلول- سبتمبر في المزاد ،وقد تمّ بيع عدّة حلاقة مشابهة لهذه في العام الماضي، وكان أيضًا يملكها جون كندي في مزاد مختلف مقابل 27 ألف دولار، لذلك قُدِّر أن يصل سعر هذه القطعة إلى ما فوق 20 ألف دولار.