كريستيان لوبوتان حذاؤه قطعة فنية

الثلاثاء 09 أيلول 2014

كريستيان لوبوتان حذاؤه قطعة فنية

 

كريستيان لوبوتان Christian Louboutinالمصمم الفرنسي للاحذية والجزادين الفاخرة يبقى عنوان الاناقة الرجالية والنسائية بامتياز .

 

 بدأ في ثمانينات القرن الماضي بتصميم نتاجه خصيصا للرجال المثقفين ،والمغنين ورجال الاعلام .استقل باكرا عن المجموعات التي كان يصمم لها وأسس مجموعة باسمه وكان شابا يبلغ ال 27سنة .

 

اليوم وبعدما أصبح له أكثر من خمسين نقطة بيع في العالم بات يمتلك اسما لامعا في عالم الموضة ،أصبح صانع الموضة الحديثة خصوصا أن اسمه يرتبط بما أبدعه من خصوصية في الحذاء الاحمر اللماع .

 

من محل فرنسي محدود  سنة 1991 افتتح  بعده محليين آخرين  في باريس لتبدأ الصحافة الفرنسية تكتب عنه .

 

واجهته صعوبات في البدء فباع عداا قليلا من الاحذية الى أن استهوت أحذيته الباريسية السواح الاميركيين ما دفعه الى فتح محل له في نيويورك.

 

منذ سنة 1995 أصبح طريدة كبار  منظمي العروض . ومن الاحذية أنطلق الى عالم تصميم الجزادين . وفي النتاجين قارب كريستيان لوبوتان الابداع الفني الكبير حتى أن البعض اعتبر أحذيته قطعا فنية من الحرام ارتداؤها .

 

سنة 2009 أسس موقعا الكترونيا باسمه ،ووسع متاجره في باريس ،وأغنى مجموعاته بمزيد من أنواع الاحذية التي تليق بكل المناسبات ،لكنه احتفظ بلمسته الفنية في كل ما انتج من أحذية موكاسان وسنيكرز ... وبقي مقصد المشاهير في دنيا الادب والفن والاعلام .

 

تمتاز أحذيته بلمسة خاصة في اختياره علو الكعب  والجلد المميز والقماش الناعم ومواد أخرى  تبدو احيانا غريبة ومطواعة وقابلة للتطور .خلاق في تصاميمه ، يبتكر موديلات جديدة كل سنة بشكل لا يكرر نفسه  .

 

انتشرت محلاته في اوروبا وفي الولايات المتحدة الاميركية وروسيا والصين وكندا ... وتخطى الحدود ببيعه على الانترنت أو تحت الطلب الشخصي .

 

نال جوائز دولية عدة لقدرته على جعل الحذاء قطعة فنية لا مثيل لها . 

أحدث الأخبار السبّاقة