أكبر خمس مدن أوروبية تشهد أهم مهرجانات أنوار فنيّة

الجمعة 05 أيلول 2014

أكبر خمس مدن أوروبية  تشهد أهم مهرجانات أنوار فنيّة

مهرجان الأنوار في أمستردام من 27 تشرين الثّاني/نوفمبر حتّى 18 كانون الثاني/ديسمبر 2014

 

تقدمّ أمستردام عروضاً  فنّية للأنوار يمكنكم مشاهدتها من على متن مراكب مريحة إبتداءاً من شهر تشرين الثّاني-نوفمبر وحتّى كانون الثّاني-يناير عام 2015. وإن ظننتم بأنّ الأنوار الحمراء هي التّي تكسو شوارع هولاندا فقط، فهذا المهرجان سيغيّر رأيكم تماماً. فخلال تنقلكم على متن القوارب في القناة حول ألفريسكو، ستشاهدون أروع الأنوار وأجمل اللوحات مُضاءة أمام المتاجر، المقاهي والمتاحف ويمكنكم التّمتع بها خلال الجو البارد.

 

براغ من 16 حتّى 19 تشرين الأول/ أكتوبر

 

ذكر بأنّ عدد القادمين إلى براغ السّنة الفائتة للمشاركة ومشاهدة مهرجان الأنوار الفنيّة كان حوالي 250.000 شخصاً. الفنّانون المسؤولون عن تنظيم وترتيب هذا المهرجان سيعملون على إنارة الـ" كوستيل سفاتي لودميلي" وساحتي ميشنا وكينسكي. كما أن الفنان جين ليوين سينير حوض سباحة سيلفت الأنظار ويسحر الأعين، وسيتمكن النّاس من السير فوق هذا الحوض والتّمتع بالأنوار المنبعثة من الأسفل.

 

بيلجيكا من 29 كانون الثاني/جنيوري و الأول من شباط/ فبراير 2015

 

خلال مهرجان الأنوار الفني لعام 2012، استخدمت 55000 ليد "LED" لإنارة كاتيدرال في مهرجان غانت في بيلجيكا، وقد خيّل لمن شاهد هذه الرّوعة أنّه في مدينة لاس فيغاس. وها هم الآن قد بدأوا بالتّحضير للمهرجان التّالي، والذي سيكون من أكبر وأهم المهرجانات المطروحة على برنامج غانت الثّقافي.

 

ألمانيا من 10 حتّى 19 تشرين الأول/ أكتوبر

 

ستظهر ساحات برلين خلال الشّهر القادم مشعّةً بأنوارٍ جنونيّة ساطعة خلال مهرجان الأنوار الذّي تنظّمه المدينة منذ حوالي العقد. سيضاء الـ" سييغيسول" والـ"ريشتاغ" ومطار"تيمبيلهوف" وكل مدينة برلين ليلاً. كما سيطغى على برلين اللّون الأخضر هذا السّنة وستسحر النّاس والزّوار كما جرت العادة.

 

فرنسا من 5 حتّى 8 كانون الأول / ديسمبر

 

الموسيقى والأنوار هما هوس الفرنسيين. لذلك يتقن الفرنسيون خصوصاً في مدينة ليون العناية بعيد الموسيقى والأنوار كلّ عام، وينهمك الجميع بالتّرتيب له بعناية ودقّة وفرح. فتشع قصورهم وشوارعهم و مقاهيهم ومتاحفهم وكل شوارعهم. فتبدو المدينة كأنها باقة من الأزهار اللّمّاعة تتراقص على أنغام موسيقيّة متنوّعة.