الامارات الاولى اقليميا في التصنيف العام للتنافسية العالمية

الأربعاء 03 أيلول 2014

الامارات الاولى اقليميا في التصنيف العام للتنافسية العالمية

احتلت دولة الامارات العربية المركز الاول اقليميا وال12 عالميا في التصنيف العام للتنافسية العالمية.

 

أثنت معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة رئيسة مجلس الامارات للتنافسية على جهود المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية للمركز المتقدم التي احتلته الامارات في تقرير التنافسية العالمية لسنة 2014-2015 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا.

 

وأشادت معاليها بمناسبة إطلاق نتائج أحدث نسخة من تقرير التنافسية العالمية للعام 2014 2015 بجهود فرق العمل الحكومية المختلفة والتي نتج عنها التحسن الملحوظ في نتائج مؤشرات التنافسية حيث ارتقى مؤشر جودة مؤسسات الدولة أربع مراتب عن العام الماضي لتحتل الإمارات المرتبة السابعة عالميا.

 

وقالت معاليها إن هذا التقرير يعد بمثابة شهادة عالمية على ريادة الإمارات ومكانتها العالمية في مصاف الدول الأكثر تطورا وإبداعا وأكدت أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لحكمة القيادة الرشيدة التي تطمح إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 والهادفة إلى وصول الدولة إلى أن تكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021" .

 

وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في دعم تنافسية الإمارات من أفراد وفرق عمل بالمؤسسات المختلفة في الدولة .. وأشادت بتضافر الجهات الحكومية والتي نتج عنها هذا التحسن الملحوظ على مر الأعوام السابق