بعد السيارة... دراجة نارية طائرة

الجمعة 05 أيلول 2014

بعد السيارة... دراجة نارية طائرة

 لقد كانت السيارة الطائرة حلم أقرب إلى الخيال ولكنه تحقّق، واليوم حتى الدراجة النارية أصبحت أيضًا طائرة!

 

يعمل باحثون ومهندسون بريطانيون حاليًا على تحقيق هذه الفكرة الخيالية وجعلها واقعًا ملموسًا. فقد صمّموا هذا النموذج لدراجة نارية يمكنها التحليق في السماء وكأنها مروحية صغيرة.

 

انتقل العلماء من نموذج مروحية يضم مروحتين إلى نموذج يضم أربع مروحيات فالتقنيات تطورت ويمكننا التحكم أكثر في قوة دفع المحركات المختلفة بطريقة أفضل من قبل. وهذا النموذج أكثر كفاءة وأقل تكلفة مقارنة بالنموذج السابق الذي يضم مروحتين.

 

المهندس كريس مالوي، وهو قائد مروحيات سابق، بدأ تصميم دراجته النارية الطائرة في استراليا، وقد كرّس الكثير من وقته لتصميم هذا النموذج و تطويره ويقول "أنّ ميزة الدراجة النارية الطائرة مقارنة بالمروحية هو أنه يمكنها التحليق بين الأشجار بأمان، فهنا، ليس لدينا مشكلة جناح المروحية التي تعترضنا مع الطائرة المروحية، وتكون أجنحة المروحية محمية ولا يمكنها الإصطدام بسطح الأرض أو غيرها. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية الدراجة النارية الطائرة هي أكثر بساطةً وأمانًا من تقنية الطائرة المروحية، بفضل هذا الإختراع، يمكننا الذهاب إلى أماكن لا تأخذنا إليها المروحية.”

 

مطوّرو المشروع يسعون إلى تسليط الضوء على مجالات استخدام هذا النموذج، مثل المجال الزراعي أو للتدخل السريع في الحالات الطارئة ما قد يهمّ القوى الأمنية.