لا تقاوم متغيرات العصر

الأربعاء 03 أيلول 2014

لا تقاوم متغيرات العصر

 إذا كنت ترغب بالنجاح والإزدهار فعليك أن تعي بعض التغيرات التي طرأت على العملاء وأفكارهم، أن تتكيّف معها ولكن مع تبنّي رغبات العملاء الثابتة التي لا تتأثر بأي تغيير.

 

وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت قوّةً في يد الزبائن والعملاء، فحاول أن تتكيّف معها لا أن تناهضها. خصوصًا وأن العميل يتوقّع أن يكون التواصل مع شركتك سهلا وإجابتك على تعليقاته وتساؤلاته سريعة، وهذا الأمر يجب أن يظهر للعلن على الوسائل الجماعية. لذا إن استطعت وضع خطّة واضحة لجعل موظّفي شركتك على تواصل دائم مع الزبائن على مدار الساعة، يمكنك الحفاظ على مكانتك وصيتك الإيجابي وتجنّب موجات التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعية. والطريقة الأنسب هي التأكد من إمكانية تواصل الزبائن مباشرةً مع شركتك بالطرق الأساسية المباشرة أولاً كالهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان الإلكتروني الذي يحتوي على جميع المعلومات اللازمة مع تسهيل طرق الإجابة على كل تساؤلات واستفسارات الزبائن.

 

يتوقّع العملاء أن تخفّف الشركة من الأعباء الملقاة عليهم. الشركات التي تزدهر في هذا العصرهي  التي تدرك أنّ بعض الأعباء الملقاة على كاهل العميل أصبحت الآن من مسؤولياتها ،مثلاً يخبرك مصرفك بأنه حان وقت دفعتك الشهرية...هذه المتابعة يجب أن تكون أساسية في أي شركة لاكتساب زبائن أوفياء.

 

يحق للعميل بالخدمة الذاتية، التي كانت سابقًا تتعلّق فقط بالأشياء والخدمات السطحية مثل الوجبات الخفيفة وبعض الأدوية وغيرها، هي اليوم أساس ومن أهم حقوق المستهلكين

 

كل هذه الأمور تغيّرت، ولكن الثابت الوحيد الذي يُبنى عليه نجاح شركة معيّنة ويُكتسب من خلاله العملاء الأوفياء والأرباح المستدامة هو مدى استجابتها لطلبات الزبائن وحاجاتهم. هذا الأمر لطالما كان أساسيًا وموجودًا، ولكنه اليوم يختلف من حيث سرعة التلبية واستخدام التقنيات الحديثة وتكنولوجيا العصر المتطوّرة لتحقيق هذه الأهداف.