"هدف" يطلق جوائز تحفيزية للباحثين عن عمل

الجمعة 29 آب 2014

 أطلق صندوق الموارد البشرية السعودي "هدف" عدّة جوائز تحفيزية ضمن برنامج "ساند" الذي يهدف لدعم الباحثين عن عمل وخلق بيئة تنافسية بين طالبي العمل في البلاد.

 

أكّد مدير الصندوق أن "هدف" لا يتقاضى مردودًا ماديًا مقابل منح المستفيدين من برنامج "ساند" التابع لمؤسسة التأمينات الاجتماعية والصحية، إعانة مادية إذا كانوا عاطلين عن العمل. ويشترك الصندوق مع برنامج "ساند" عبر إيجاد فرص وظيفية للعاطلين عن العمل.

وقد جرى دعم عدد من المنشآت في القطاع الخاص بمكافآت توظيفية وصلت قيمتها إلى 373 مليون دولار (1,4 مليار ريال) خلال الأشهر الست المنصرمة. وقد فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من جائزة "الإصرار" التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 733 ألف دولار (2,9 مليون ريال)، حيث أن المستفيدين من برنامج "حافز" يمكنهم المشاركة في فرع "جائزة تحدي الإصرار".

 

وتعد جائزة "الإصرار" التي دُشنت للمرة الأولى في 16 أيلول- سبتمبر 2013، وتأتي مجددًا في هذا العام في فرعين "الإصرار الموسم الثاني" و"تحدّي الإصرار"، إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية التي تستهدف رواد الأعمال والموظفين من أصحاب قصص الإصرار والنجاح، لعرض تجاربهم لتحفيز إلهام أمثالهم من الشباب.

 

وتسعى جائزة "الإصرار" في موسمها الثاني إلى اجتذاب قصص إصرار ملهمة وواقعية خاضها شباب سعوديون من الجنسين، من خلال تقديمها بأسلوب شيق يلهم الشباب، حيث يقوم المتنافس بالمشاركة بقصة إصرار أو ترشيح قصة، ومن ثم تقوم لجنة التصفيات باختيار أفضل 150 قصة. كما سيخضعون للمقابلة الشخصية لكي تجري تصفية العدد إلى 12 مرشحًا للمرحلة النصف نهائية، من أجل التنافس على المراكز الثلاثة الأولى وبجوائز تبلغ قيمتها 167 ألف دولار (660 ألف ريال).

 

ويستمر التسجيل في المسابقة وتسلم القصص حتى 30 أيلول- سبتمبر المقبل، على أن تبدأ المنافسات على نيل الجوائز في 12 تشرين الأول-أكتوبر.