شتاء 2014 مع Dior

الأحد 24 آب 2014

شتاء 2014  مع  Dior

 "علينا أن نحافظ على التقاليد لنقلها إلى الأجيال القادمة، فهي رمز الرفاهية وزهرة جضارتنا" كلمات يقولها المصمّم والإسم المشهور في عالم الأزياء كريستيان ديور. لذا قرّر  Kris Van Assche  المدير الإبداعي لدى  Dior Homme  أن يكمل المسيرة على خطى كريستيان ديور وأن يطبّق رغبته، بالإضافة إلى نقل تطوّر ديور هوم منفذ بحري فني من خلال تشكيلته الخاصة بموسم شتاء 2014.

 

لقد تأثّر برسالته التي تعبّر عن مدى حيويّة الحفاظ على التقاليد، واستوحى منها مجموعة شتاء 2014 . فأضاف لمسةً من التجديد على محترف كريستيان ديور التقليدي المشهور بحبّه للشكليات والتقاليد.

 

في هذا العرض يلتقي البرجوازي مع الفنان ولكن في إطار الزمن الحاضر مع الخفاظ على إنسانية العارضين. كما أن التناقض بين المدينة وشاطئ البحر، بين شمال وجنوب فرنسا كان حا ضرًا في أزياء هذه المجموعة بشكلٍ واضح، بدءًا بالطابع الرسمي للسترة الكحلية الأنيقة، وثياب رجل المجتمع، مع التركيز على التوكسيدو والخطوط التقليدية وتوجّه نحو الطابع البحري.

 

في هذه المجموعة اقترض المصمّم بعض الألوان البحرية للرسوم الجريئة، كما كشفت حياكتها عن تفاصيل غريبة وديناميكية ونسيجها أعطاها طابعًا فاخرًا. وقد حاول المصمّم التغيير في الفكرة التقليدية للخطوط المقلّمة فراح الخط الأفقي يأخذ مكان العامودي في الثياب،  تم تقديم سترات مخططة تم ارتداؤها أولاً مثل الصديريات مع البدل، ثم في وقت لاحق، كقطع مستقلة، ومقترنة مع سراويل جينز دنيم مريحة.

 

وتم عرض بدل، سراويل جينز، وسترات مغطاة بكتابة يدوية مطبوعة أو مطرزة. وبدا من الواضح في تلك التشكيلة الجديدة أن فان أسك أنتج مرة أخرى عرضاً جديداً بشكل مفاجئ لعملاء ديور الأوفياء.