أمانسيو أورتيغا... إمبراطور الألبسة الجاهزة

الأربعاء 13 آب 2014

أمانسيو أورتيغا... إمبراطور الألبسة الجاهزة

يملك ثالث أكبر مجموعة لتصنيع الألبسة في العالم. صنّفته مجلة "فوربس" الأميركية أغنى رجل في إسبانيا وثامن أغنى ملياردير في العالم مع ثروة تخطت 24 مليار دولار.

 

 إنّه الاسباني أمانسيو أورتيغا مؤسّس مجموعة انديتكس التي تضم عدداً من اشهر ماركات الألبسة مثل "زارا" و"ماسيمو ديوتي" و"بول اند بير".حيث تعتبر  شركته انديتكس أكبر امبراطورية صناعية في اسبانيا وهي ثالث أكبر مجموعة لصناعة الألبسة في العالم بعد "غاب" الأميركية و"اتش أند أم" السويدية. وتضم مجموعته أكثر من 3 ألاف متجر في 62 دولة حول العالم.

 

كان أمانسيو أورتيغا غاونا ابن عائلة فقيرة يعمل في سكة الحديد لم يتابع صفوفه الدراسية، لكنه عرف كيف يتعلّم من الحياة اليومية بصمت، فصنع نفسه بنفسه وبنى إمبراطورية تضمّ 14 ألف موظف يعملون في أكثر من 3 آلاف متجر حول العالم.

 

في عام 1989، افتتح أورتيغا متجره رقم مائة. فهو يعمل بجهد ونشاط دائمين مع موظفيه خصوصاً في قسمي التصميم والانتاج. إنّه مدمن فعلاً على العمل.

 

يُشار إلى أنَّ شخصيّة أورتيغا تنطبع بالتواضع اذ لا يبدو عليه أنه مؤسس امبراطورية عملاقة لتصنيع الألبسة، فهو لا يحب ارتداء البدلات الرسمية ولا ربطات العنق، بل يفضل اللباس الجينز.

 

وما زال حتّى اليوم، يحافظ الملياردير أورتيغا على صورة المدير المثالي الذي يتناول وجبته مع موظّفيه  في كافيتريا مقرّ الشركة الرئيسي في لا كورونا.