أطباق صحية، لذيذة وقليلة السعرات الحرارية!

الاثنين 11 آب 2014

أطباق صحية، لذيذة وقليلة السعرات الحرارية!

إليك بعض الوجبات اللذيذة ذات السعرات الحرارية المنخفضة

 

سلطة بالبيض المسلوق أو الأفوكادو

أضف إلى السلطة التي أعددتها بيضة مسلوقة أو ربع حبة أفوكادو مفرومة ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملاعقة صغيرة من الخل البلسمي.

يحتوي كل طبق (مع البيض) على: 3 غرامات من الكربوهيدرات، غرام من الألياف، و 146 سعرة حرارية، 11 غراما من البروتين، 10 غرامات من الدهون، و 3 غرامات من الدهون المشبعة.

يحتوي كل طبق (مع الأفوكادو) على: 6 غرامات من الكربوهيدرات، 4.4 غرام من الألياف، و 120 سعرة حرارية، 4 غرامات من البروتين و 9 غرامات من الدهون، و2 غرام من الدهون المشبعة .

 

 

طبق الخرشوف

قطّع الخرشوف (من الجذع إلى الطرف) وارمِ الجزء الغير الصالح للأكل من الوسط. ضعه في الميكروويف وغطيه، وتأكد أن تكون الحاوية مليئة بنصف كوب ماء ودعه حتى يصبح طرياً (يُطهى الخرشوف الواحد بوضعه في الميكروويف حوالى 6 دقائق أو 10 دقائق لحبّتين). تلذذ به مع عصير الليمون أو  ملعقتين  صغيرتين من زيت الكانولا أو مايونيز زيت الزيتون.

يحتوي كل طبق (مع عصير الليمون) على: 17 غراما من الكربوهيدرات، 9 غرامات من الألياف، 76 سعرة حرارية، 5.5 غرام من البروتين، 0.2 غرام من الدهون، 0,1 غرام من الدهون المشبعة .

يحتوي كل طبق (مع المايونيز) على: 17 غراما من الكربوهيدرات، 9 غرامات من الألياف، 106 سعرة حرارية، 5.5 غرام بروتين، 3 غرامات من الدهون، و0.1 غرام من الدهون المشبعة.

 

 

الأفوكادو و كوكتيلالروبيان

ضع 56 غرام من الروبيان المطبوخ مع ربع حبة من الأفوكادو (المفروم) وملعقة كبيرة من صلصة الكوكتيل.

يحتوي كل طبق على: 8.5 غرام من الكربوهيدرات، 3.4 غرامات من الألياف، 161 سعرة حرارية، 13 غراما من البروتين، 7.6 غرام من الدهون، 1.2 غرام من الدهون المشبعة.