خرافات حول تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

الجمعة 18 تموز 2014

خرافات حول تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

   لا شكّ أنّ تطوير تطبيقات الهاتف المحمول هو الشغل الشاغل للشركات التكنولوجيّة وذلك نتيجة العدد الكبير لمستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم.

 

 ولكن هناك الكثير من الخرافات حول تطوير تطبيقات الهاتف المحمول والتي يجب أن تتجنّبها إن كنت ترغب في تطوير تطبيق للهاتف المحمول. إليك بعض هذه الخرافات: 

 

-  تطوير تطبيق ذي تكنولوجيا معقّدة: يعتقد البعض أنّ نجاح تطبيق الهاتف المحمول يرتبط بتطوير تطبيق معقّد تكنولوجياً. وهذا خطأ كبير، فنجاح التطبيق يكون ببساطته وسهولة استخدامه.

 

- تطوير تطبيق مميّز سيجذب المستخدمين بسرعة: ليس من الضروري أن تجذب المستخدمين بمجرّد تطويرك لتطبيق مميّز. الأهمّ من تطوير التطبيق المميّز هو التسويق المميز للتطبيق، فنجاح التطبيق وجذبه للمستخدمين يرتبطان بشكل كبير بنجاح التسويق له.

 

- إنفاق الأموال الكثيرة على التسويق يعني نجاح التطبيق: التسويق الناجح لا يعني هدر الأموال الكثيرة بل يجب أن يخطط بشكل جيد للتسويق بحيث يتمّ إعداد ميزانية مناسبة له.

 

بناء تطبيق لجميع مستخدمي الهاتف المحمول: هذا اعتقاد خاطئ. فمن الأفضل استهداف فئة معينة في تطبيق الهاتف المحمول لأنّ الجهود التسويقيّة ستكون مركّزة على هذه الفئة وتستهدف حاجاتها بالتحديد.-

أحدث الأخبار السبّاقة