أبرز خطوط الموضة لنظارات هذا الموسم

الجمعة 11 تموز 2014

أبرز خطوط الموضة لنظارات هذا الموسم

النظارة الشمسية هي توقيعك الأخير الذي تضعه على طلّتك قبل الخروج. ولا جدال في أنّ هذا الموسم هو الوقت المثالي لوضع نظارة شمسيّة على عينيك.

 

 نقدّم لك أبرز خطوط الموضة لنظارات هذا الموسم. وما عليك إلا دراسة شكل وجهك وتجريب أكبر عدد من النظارات حتى تصل إلى ما تريد.

 

-  النظارات الكلاسيكيّة (Wayfarer)

تتميّز هذه النظارة بإطارها المربّع المنحني والمصنوع من خليط من المعادن. وهي تعود إلى الواجهة في هذا الموسم بذات الشكل التقليدي، ولكن مع اختلاف جوهري في الموادّ المستعملة.

 

نظارات الفنتج(Vintage)القديمة

هذه النظارات القديمة المدوّرة كانت شائعة في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي. تصلح هذه النظارات للرجال الذين يملكون خطوط ذقن حادة، إذ يعمل إطارها المدوّر على موازنة خطوط الوجه.

 

- نظارات الطيار (Aviator)

تتكوّن هذه النظارات من إطار معدني رقيق يغطّي كلّ محجر العين، ومن عدسات فعّالة في حماية هذه المنطقة. هي منتشرة ولعلّ ما يُساعد في انتشار هذه النظارات هو شكلها الذي يُناسب أغلب أشكال الوجه وانسجامها مع معظم الطلات النهارية، لا سيّما الكاجول.

 

-النظارات المعاصرة  (Contemporary)

تأتي هذه النظارات على شكل حرف  D، وزنها خفيف جداً. لعلّ أهمّ ما يُميّز هذه النظارات هو شكلها الذي يراوح ما بين المربّع والمستطيل، ممّا يجعلها مناسبة للرجال ذوي الوجوه المدوّرة.

 

- النظارات الرياضيّة (Sporty

هي نظارات بإطار منحنٍ يلتصق بالوجه ويغطّي كلّ محيط العين. وهذا ما يجعلها مناسبة للرياضيين، خصوصاً الذين يُمارسون رياضة التزلج، إذ تمنع هذه النظارات وصول رذاذ الثلج المتطاير إلى العين، مع توفّر رؤية كاملة للعينين. 

أحدث الأخبار السبّاقة