زر أجمل 10 متاحف في العالم (2)

الاثنين 26 أيار 2014

زر أجمل 10 متاحف في العالم (2)

 تابعوا مع السباق هذا الجزء الثاني من أجمل 10 متاحف في العالم

 

 

6. متحف ديل برادو (The Prado): يقع في مدريد عاصمة إسبانيا، وهو متحف ومعرض فنون وأحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا إذ يحتضن العديد من الكنوز الفنية من أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبي، من القرن الثاني عشر وحتى مطلع القرن التاسع عشر. تضم قاعات متحف ديل برادو العديدة أكثر من ثلاثة آلاف رسم زيتي لأشهر عمالقة الرسم في العالم، تعد الأكثر استكمالاً في العالم، ، بالإضافة إلى ما يزيد على 400 منحوتة، ومجموعة من المجوهرات وقطع نادرة من البورسلين والكريستال والمشغولات الذهبية.

https://www.museodelprado.es/en/

 

 

7. متحف المتروبوليتان للفنون (The Metropolitan Museum of Art): هو متحف فنون يقع في سنترال بارك في نيويورك أسس في العام 1870 و يعتبر من أشهر وأضخم متاحف العالم. يوصَف بأنه "دائرة معارف الفن في العالم" إذ تشاهد فيه ما يعكس ثقافات عدّة شعوب. تبلغ مساحة المتحف أكثر من مليوني قدم مربع ويضم أكثر من 3ملايين قطعة من الفن الحديث والقديم من مختلف دول بالإضافة إلى الآلات الموسيقية والعسكرية المتنوعة تعود إلى فترات زمنية من التاريخ. ولا تجاهل متحف المتروبوليتان نظرا لموقعه وطرازه المعماري الذي يختلف كليًا عن العمار الحديث الذي يميّز مدينة نيويورك. وهو لا يغري عشاق الفن فحسب وإنما يغري محبي التصاميم وديكورات القصور الكبيرة وتصاميم الأزياء.

http://www.metmuseum.org/

 

 

8. متاحف الفاتيكان (The Vatican Museums): تتألّف من 22 مجموعة مختلفة ومنفصلة الواحدة عن الأخرى وكلّ منها أجمل من التالية. وربما من أجملها هي تلك التي تحيط بساحة البلفيدير، وهي: متحف بيو كلمينتينو، متحف كيارامونتي، متحف غريغوريان اتروسكو والمتحف المصري (موزيو إيجيتسيانو). وهي تتضمّن مجموعة من المنحوتات الثمينة والمميّزة.

http://mv.vatican.va/3_EN/pages/MV_Home.html

 

 

9. معرض أوفيزي (The Uffizi Gallery): هو أحد أقدم المتاحف الفنية و من أكثرها شهرة في العالم الغربي. يقع المعرض في قصر ديغلي أوفيزي و هو أحد قصور فلورنسا، إيطاليا. هو معرض يضمّ أفضل مجموعة في العالم من لوحات عصر النهضة، إذ فيه أعمال لأشهر الفنانين الإيطاليين ليس فقط من روّاد عصر النهضة، بل أيضًا من أوائل القرون الوسطى، والباروك، ومنريست.

http://www.uffizi.com/

 

 

10. متحف ريكز (Rijksmuseum): هو متحف فنون يقع في مدينة أمستردام في هولندا، تأسّس في العام 1800 في مدينة لاهاي ومن ثم انتقل إلى أمستردام في العام 1808م بطلب من الملك لويس بونابرت، أخ نابليون بونابارت. يضم المتحف أكثر من 200 عمل فني بالإضافة إلى التماثيل ونماذج من أعمال الفنون التطبيقية ونحو 800 ألف رسم ولوحة لفنانين هولنديين وهي أكبر مجموعة بتاريخ هولندا.

https://www.rijksmuseum.nl/en