زُر أجمل 10 متاحف في العالم (1)

الأربعاء 07 أيار 2014

زُر أجمل 10 متاحف في العالم (1)

 لأن السفر هو هواية للبعض، ولأن القيام بجولة في العالم ممتعة وتحتاج إلى تنظيم... لأن التخطيط لرحلة ما وأهدافها ووجهتها ضروري قبل الانطلاق، يأتيكم السبّاق ببعض الأفكار للتوجيه وإلقاء الضوء على بعض أهم الأماكن التي يمكن السفر إليها والتمتّع بزيارتها، كلٌّ بحسب اهتماماته

 

 

المتاحف في العالم كثيرة، وهنا نذكر لكم أجمل 10 منها

 

 

1- معهد سميثسونيان، واشنطن (Smithsonian Institution):

تأسس في 10 آب/ أغسطس 1846 وهو أكبر متحف ومجمع للبحوث في العالم إذ يضمّ 19 متحفًا وصالة عرض، وحديقة الحيوانات الوطنية، وعدّة محطات بحوث. نجد فيها ما يفوق 137 مليون قطعة تمثّل تفاصيل تاريخ أميركا، لذا فمن الأفضل أن تكون مهيئًا لأسبوع طويل من المشي.

http://www.si.edu/

 

 

2-متحف اللوفر، باريس (Le Louvre):

 

كان متحف اللوفر قلعة من القرون الوسطى وقصر ملوك فرنسا قبل أن يصبح متحفًا منذ قرنين من الزمان. المجموعات التي يحويها المتحف، والتي تتراوح من العصور القديمة إلى النصف الأول من القرن التاسع عشر، هي من بين الأكثر أهمية في العالم. افتتح المتحف في 10 آب/أغسطس 1793، وهو من بين أكثر المتاحف التي يرتادها الروّاد في العالم.

http://www.louvre.fr/en

 

 

3- متحف أكروبوليس، أثينا (The Acropolis Museum):

 

يتميّز هذا المعرض بتاريخ طويل عرف مراحل تطوّر مذهلة وصمدت الآثار فيه مجابهة ويلات القرون الماضية من العصور القديمة إلى العصور الوسطى. اللافت فيه هي مجموعة الطابق الأرضي الزجاجي الأرضية والذي يوفّر مسيرة فوق التاريخ مع إطلالة على الحفريات الأثرية من كل مرحلة تاريخية. ويحتلّ المتحف اليوم مساحة 25 ألف متر مكعّب مع معرض يمتدّ على 14 ألف متر مكعب أي عشرة أضعاف المتحف القديم. كما يوفّر المتحف الجديد جميع وسائل الراحة التي نجدها في المتاحف الدولية في القرن 21.

http://www.theacropolismuseum.gr/en

 

 

4- متحف الإرميتاج، سان بطرسبرج- روسيا(State Hermitage):

 

يعد واحدًا من أكبر المتاحف وأحد أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشرية والتاريخية والثقافية في العالم، مع 3 ملايين تحفة فنية. ينتشر هذا المتحف بفروعه الدولية التي تقع في أمستردام (لندن)، ولاس فيغاس (أميركا)، وفيرارا (إيطاليا)، وقد سجّل رقمًا قياسيًا في كتاب غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم.

يجمع هذا المتحف مختلف أوجه الفنّ الغربي ويضمّ أعمالاً للكثير من الفنانين أبرزهم مايكل أنجلو، ليوناردو دا فينشي، وروبنس وغيرهم. بالإضافة إلى الملابس التاريخية الفخمة للإمبراطورية الروسية ومجموعة متنوّعة من مجوهرات فابرجيه (Fabergé)، وأكبر مجموعة من الذهب القديم من شرق أوروبا وغرب آسيا.

http://www.hermitagemuseum.org/html_En/

 

 

5- المتحف البريطاني (The British Museum):

 

يعتبرأكبر متحف في بريطانيا من بعد الجمع الوطني لعلم الآثار والإثنوغرافيا- مع أكثر من ثمانية ملايين قطعة بدءًا من عظام عصور ما قبل التاريخ إلى أجزاء من البارثينون، من غرف القصر الآشوري كله إلى مجموعة مميزة من المجوهرات الذهبية. ويتميّز هذا المعرض بالقسم المصري الذي يضمّ أرقى مجموعة مصرية في العالم خارج مصر.

http://www.britishmuseum.org/