يحيى سليمان الشهري

الثلاثاء 27 أيار 2014

يحيى سليمان الشهري

من هو يحيى الشهري الذي تصدّر غسمه أخبار الرياضة العربية مؤخرًا، ولفت الأنظار بأجره المرتفع على الرغم من صغر سنّه؟ هو يقول أنه يحتسب عمره بحسب خبرته الرياضية في كرة القدم... تميّز بالمهارات الفردية العالية والتمريرات المتقنة ومساهماته الكبيرة في صناعة الأهداف بالإضافة إلى تسجيله الأهداف وامتيازه بالمراوغة السريعة . فلنتعرّف عليه عن قرب في هذه المقابلة.

 

 

لاعب كرة قدم سعودي ولد في 8 مايو 1991 في الدمام, السعودية وهو يلعب في مركز الوسط في نادي النصر السعودي بعد أن عقد معه اتفاقًا مقابل 48 مليون ريال سعودي في أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية.

 

 

من أين لك شغفك الرياضي هذا؟

 

شقيقي الأكبر محمد هو لاعب سابق في شباب وأولمبي الإتفاق، وشقيقي الآخر علي هو أيضًا لاعب سابق في الاتفاق والاتحاد والقادسية السعودي وحالياً في النهضة السعودي.

تخرّجت في العام 2009 من مدرسة القلاف الأهلية الثانوية حائزًا على علامات امتياز ولم أرَ نفسي سوى متوجهًا إلى رياضة كرة القدم التي استهوتني منذ صغري.

 

كيف كانت بداياتك؟

 

تدرّجت من البراعم إلى الناشئين وفريق الشباب، وكان أول ظهور لي في الفريق الأول في دوري المحترفين السعودي موسم 2009– 2010 مع فريق نادي الاتفاق السعودي. انتقلت بعدها في العام 2013  إلى نادي النصر السعودي.

 

شاركت مع جميع فئات المنتخب السعودي, ناشئين، شباب، والمنتخب الأول، وكان أول ظهور لي مع هذا المنتخب السعودي في المباراة الودية التي جمعته مع المنتخب التونسي في 14 أكتوبر 2009.

شاركت بعدها في خليجي 20 و خليجي 21 مع المنتخب نفسه، والجميع يذكر الهدف الذي أحرزته على منتخب تايلند في العام 2012 والذي وُصف بالهدف العالمي.

 

حاز يحيى جائزة أفضل لاعب سعودي للعام 2009 بحسب تصويت موقع صدى الملاعب، واحتلّ المركز الثاني بجائزة التمييز لأفضل لاعب سعودي 2011. وهو يشجّع في ختام هذه المقابلة، جميع الشباب على ممارسة الرياضة واتّخاذها هوايةً وربما مهنةً لهم، لأنها من اساس الحياة السعيدة.

 

فمهما كان عمرك، تستطيع أن تصل إلى النجومية الرياضية لو أردت!!