دع أسلوبك يُضاعف ثقتك!!

الجمعة 25 نيسان 2014

دع أسلوبك يُضاعف ثقتك!!

 فريد... مميّز... جذّاب، انطباع يرغب كل رجل بتركه لدى الآخرين من خلال الصورة التي تعكسها ملابسه ومواقفه ومزاجه وأسلوبه الخاص لهم. هذا الأسلوب ينعكس على نظرة زبائنه وزملائه ورؤسائه أو حتى على رأي أي شخص آخر قد يتواصل معه، ويصعب تغيير هذا الانطباع الأول الذي غالبًا ما يتحكّم بعلاقته مع الآخرين.

انطلاقًا من هذا الواقع، تعتبر الثقة عنصرًا أساسيًا من عناصر الانطباع الجيّد والإيجابي. فهي في تعريفها تعني أن يدرك الرجل ما يتقن القيام به والقيمة التي يمثّلها، فيتصرّف بأسلوب خاص يظهر ميّزاته أمام الآخرين. وفي حين لسنا في موقع يؤهّلنا لتقديم النصائح والتوجيهات النفسية التي تساعدك على إظهار ثقتك وصفاتك المميّزة للآخرين، فإننا ندرك جيّدًا من ناحية أخرى أهمية المظهر والثياب والموضة في بناء هذه الثقة وتعزيزها بأسلوب مميّزٍ وخاصٍ بك.

إننا نعيش اليوم في بيئة مبنيّة على الحكم المسبق والشكليات، بحيث يأتي الجمال الداخلي في المرتبة الثانية بعد المظهر الخارجي والشكل، وهذا الأمر ينعكس بشكلٍ ملحوظ على ثقتك بنفسك. من هنا فإن الثياب التي ترتديها تنعكس على نظرتك لنفسك وتقييمك لأسلوبك، وبالتالي على تصرّفاتك وأدائك أمام الآخرين. فقد تتفاجأ بدقّة ملاحظتهم لتفاصيل مظهرك و"ستايلك" من الحذاء إلى الحزام وربطة العنق وغيرها، كما ستتفاجأ بما لتعليقاتهم الإيجابية الصغيرة على مظهرك هذا من انعكاسٍ إيجابي ملحوظ على نفسيّتك وأدائك وحديثك معهم. فهاك بعض النصائح التي قد تفيدك في هذا المجال:

-         ثيابك درعك الواقي: إختر ثيابك وكأنها الدرع الذي يقيك من العوامل الخارجية، فما زلنا جميعًا نشعر بذلك الصبي الصغير بداخلنا، الذي يحبّ أن يرتدي ثياب الأبطال والمحاربين، ومجرّد التفكير بهذا الأمر فإنّك ستتغلّب على صعوباتك اليوميّة وتستطيع مواجهة العالم بأسره إذا تصوّرت أنّ كل قطعة ترتديها هي مصدر إضافي لثقتك وقوّتك. ارتدِ الثياب التي تجعلك في أفضل حالاتك، فلكلٍّ منّا عناصر الثقة الخاصة به والتي يجدها في نوعيّة الثياب التي يختارها في الصباح لارتدائها... إختر الأسلوب المناسب لشخصيّتك والثياب الملائمة "لستايلك"!

-         شخصيّتك المفضّلة: كثير من الرجال يعانون من عدم القدرة على تحديد أسلوبهم، ومن نقص في الثقة بأنفسهم، وهنا تأتي النصيحة الأفضل وهي أن تختار واحدًا من المشاهير، الأقرب إلى شخصيّتك، وتجعله نقطة انطلاق لك في تحديد أسلوبك وتعزيز ثقتك بنفسك. قد يكون ممثلاً، أو مغنيًا، أو رياضيًا أو أي شخصيّة معروفة تشعر بأنها تشبهك في نواحٍ معيّنة من شخصيّتك، وأسلوبها يليق بأسلوبك ونمط حياتك. إنه "التشبّه برموز الموضة" التي قد تكون ملهمة للكثير من الرجال في أسلوبها وطريقة استغلالها لشكلها للنجاح.

-         هديتك الخاصة: ليس من الخطأ أن تسعى إلى القيام بتسوّق جيّد لنفسك، وأن تهدي نفسك مجلّة موضة تكون دليلك للتسوّق والثياب والمظهر المميّز والأنيق، الأمر الذي سيجعلك حتمًا بحالة رائعة ومليئًا بالثقة.

ليس من السهل على أي رجل الإعتراف بالنقص بثقته بنفسه، ولكن من المهمّ جدًا الاستفادة من بعض التوجيهات التي تساعدك على الحفاظ على ثقتك العصرية والأنيقة وإظهارها للآخرين. فلا تنسى أن الثقة هي مفتاح النجاح، وأسلوبك وأناقتك هما المفتاح لتعزيز هذه الثقة!!