السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

كايين كوبيه من الأقوى على وجه الأرض!

الأحد 24 آذار 2019

يمكن طلب سيّارة بورش كايين قريبًا في شكلٍ أكثر أناقةً ورياضية بفضل وصول سيّارة كايين كوبيه 2020.

على غرار اللاعبين الآخرين في الفئة، مثل BMW X6 و Mercedes-Benz GLE Coupe، لـ Cayenne Coupe تصميمٌ أكثر ديناميكية.

الخارجية


إنّ كلّ شيءٍ تقريبًا من أعمدة A الجديدة يعدّ أمرًا جديدًا، حيث تمّ إسقاط السقف بنسبة 0.78 بوصة ويتدفّق باتّجاه ذيلٍ جديدٍ مزود بمفسد خلفي قابل للتكيّف يعمل جنبًا إلى جنبٍ مع جناحٍ مثبت على السقف. الأبواب الخلفيّة الجديدة والمصدات الخلفية تمنح السيّارة أيضًا موقفًا عضليًا أكثر اتّساعًا.

الداخلية


على الرّغم من انخفاض السقف، هناك مساحةٌ للرأس في الخلف، حيث تمّ تخفيض المقاعد بمقدار 1.18 بوصة مقارنةً بكين العاديّة. يجلس شخصان بالغان فقط في الخلف، على عكس كاين، الّتي يمكن أن تتّسع لثلاثة أشخاصٍ في المقاعد الخلفيّة. يبلغ حجم حمولة كايين كوبيه حوالي 22 قدمًا مكعبًا، ممّا يزيد إلى 54 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفيّة.

سقف كاين كوبيه عبارةٌ عن وحدةٍ زجاجيةٍ بانورامية كمعيارٍ ولكن يمكن تبديله لاستبدال أخفّ من ألياف الكربون الّذي يساعد في خفض مركز الثقل في السيّارة. يتمّ تقديم سقف الكربون في واحدةٍ من ثلاث مجموعاتٍ رياضيّةٍ خفيفة الوزن، والّتي تشمل أيضًا سبائك خفيفة الوزن 22 بوصة وألياف الكربون وتطعيمات داخلية من الكانتارا.

يتم تضمين مخمدات Sport Chrono Package و Porsche Active Suspension Management كمعيارٍ قياسيٍ في المجموعة.

السعر


وصلت كاين كوبيه إلى صالات العرض في الخريف كنموذج 2020. تمّ الإعلان عن نموذجين فقط، قاعدة كايين كوبيه الّتي تبدأ بـ 76،550 دولارًا وكايان توربو كوبيه عالية الأداء والّتي تكلّف 131،350 دولارًا قبل الخيارات.

القوة


سيارة كايين كوبيه مزوّدةٌ بشاحنٍ توربيني V-6 سعة 3.0 لتر يوفّر 335 حصانًا و 332 رطلًا من عزم الدّوران، وهو ما يكفي لتسارعٍ من 0 إلى 60 ميل في السّاعة في 5.7 ثانية سريعة وأعلى سرعة 151 ميل في الساعة. تسقط سيّارة كاين توربو كوبيه في محرّك V-8 سعة 4.0 لتر يعمل بالشحن التوربينيّ المزدوج والّذي يولد 541 حصانًا و 567 رطلًا وسيصل إلى 60 في غضون 3.7 ثانية ويتصدر بسرعة 178 ميلاً في الساعة.

في مظهر Turbo، تعدّ سيّارة كاين كوبيه واحدةً من أسرع سيّارات الدفع الرباعيّ على كوكب الأرض، لذلك يبدو أنّ بورش قد ضمنت أنّ أداء السيّارة يتوافق مع شكلها.