السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

بنتلي بين يديك.. ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا

الاثنين 28 كانون ثاني 2019

تحتفل بنتلي بمرور مئويّتها عام 2019 ومن الواضح أنّ صانعي السيّارات متحمّسون.

في الماضي


عام 1919،سجّل المهندسBentley  W.O. بنتلي كعلامة بنتلي التجاريّة وأظهر أوّل هيكلٍ للشّركة في معرض السيّارات آنذاكفي لندن. وبدأتشحنات السيّارات الأولى الّتي تعتمد على الهيكل العام وظهرت  إنديانابوليس 500 عام 1922. وبداية الكساد العظيم في الجزء الأخير من العقد، توقّفت الأمور فجأةً، ومع عدم تمكّن بنتلي من ذلك. لتسديد ديونها، استحوذت رولز رويس على العلامة التجاريّة عام 1931.

في الحاضر


وقد كشفت العلامة التجاريّة البريطانيّة بالفعل عن سيّارة Mulsanneالخاصّة بـ100 وحدة، كلٌّ منها يحتوي على شريحةٍ من العمود المرفقيّ الأصليّ الّتي ظهرت مع مؤسّس شركة Walter Owen (W.O.) Bentleyعام  1930 ذات 8 لتر.

علاوةً على ذلك، يمكن تجهيز كلّ سيّارة بنتلي بُنيت هذا العام بلمساتٍ خاصّةٍ للاحتفال بهذا الإنجاز. ولا تنسوا مجموع الـ 66 باوند الّذي يبرز تاريخ بنتلي من خلال الصّور.

في المستقبل


ولكن انتظر هناك المزيد. سوف تستخدم بنتلي معرض جنيف الدوليّ للسيّارات في شهر مارس 2019 لتقديم سيّارةٍ جديدةٍ ذات إصدارٍ خاصّ مستوحاة من أحد أشهر طرازات السّباق في صناعة السيّارات. ومن المرجّح أن يُكشفإصدارٌ خاصٌّ يعتمد على طراز Bentleyالرياضيّ ، Continental GT.